الاخبار

سوريا: عدوان جديد يستهدف مهبط مطار حلب الدولي ويخرجه عن الخدمة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خرج مطار حلب الدولي عن الخدمة اليوم جراء استهدافه بغارة جوية اسرائيلية من دون وقوع أي خسائر بشرية ، ووفقاً لقناة الميادين فإن “الغارة الإسرائيلية استهدفت الجهة الشرقية من مدرجات مطار حلب الدولي بصاروخين”.

كما أنّ مصدراً عسكرياً سورياً أفاد اليوم الأربعاء بارتقاء 8 شهداء عسكريين ووقوع 7 جرحى في اعتداء إسرائيلي نُفّذ من الجولان المحتل على مواقع الجيش السوري في ريف درعا.

وزعم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، أنّ مقاتلاته أغارت على “بنى تحتية عسكرية” في سوريا ردّاً على صواريخ أُطلقت الثلاثاء من هذا البلد باتجاه “إسرائيل”. 

والأحد، خرج مطارا دمشق وحلب الرئيسيان في سوريا عن الخدمة من جراء تعرضهما لعدوان إسرائيلي متزامن أدّى كذلك إلى استشهاد مدنيَين وفق السلطات السورية. 

وكانت تلك المرة الثانية التي يستهدف فيها قصف إسرائيلي هذين المطارين بشكلٍ متزامن ويخرجهما عن الخدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر قبل أسبوعين، كما استُهدف مطار حلب وحده مرة أخرى.

 وصعّدت “إسرائيل”عدوانها مستهدفةً الأراضي السورية منذ أن أطلقت حركات المقاومة في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ملحمة “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت فصائل المقاومة بعد انطلاق “طوفان الأقصى” عدّة قذائف من نوع “هاون” من الحدود السورية نحو مستوطنة “رمات مغشيميم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى