اخبار ساخنة

المقاتل حمزة شيماييف: أعطني بندقية وسأذهب لأحارب في فلسطين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

لم يتوقف نجوم الرياضة في مختلف أنحاء العالم عن التعبير عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمعاناة جسيمة وإبادة جماعية وحشية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي. حتى الآن، أدى هذا التصعيد إلى استشهاد ما يقرب من 5000 شخص، ومعظمهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 14000 آخرين.

أبدى أبطال رياضة الفنون القتالية المختلطة UFC تضامنهم مع أطفال قطاع غزة في عدة مناسبات، حيث أدانوا المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الحالي.

أحد المقاتلين في رياضة الفنون القتالية المختلطة وهو من أصول روسية، حمزة شيماييف، انطلق بتصريح رائع بعد فوزه بلقب بطولة “UFC 294” للفنون القتالية في أبوظبي، حيث أعلن عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية. وقال شيماييف:

“أيها الأصدقاء، أنتم تعلمون ما يحدث في العالم الآن. هذا الأسبوع، الأطفال (يموتون). لا يهم أي شيء في العالم، أوكرانيا أو سوريا، أفغانستان، فلسطين، الولايات المتحدة الأمريكية، لا يهم.. عندما يموت الأطفال، يكون الأمر صعبًا يا شباب، أنا أحب الأطفال، لدي ولد ينتظرني في المنزل، عمره 3 أشهر فقط، إذا كان يبكي فقط فأنا أعرف كيف يشعر، وعندما يموت شخص ما، يا شباب، لا أعرف ماذا أقول.. المسلم، المسيحي، اليهودي، لا يهم. من فضلكم يا رفاق، كونوا معًا. فلنعيش في هذا العالم بسلام ولنكون سعداء.. إذا سمح لي الله بذلك، والله، سأذهب إلى هناك كأول شخص. والله أعطني بندقية وأذهب إلى فلسطين، لم أتربى هنا لأكون هنا مرتديًا السراويل القصيرة.. ألا تعرفون أيها الشيشان القلب الذي في أجسادنا؟ إذا حصلت على الإذن بالقتال من أجل (العدالة)، فأنا مستعد للموت في سبيله (في سبيل الله). أنا لست قلقًا بشأن الموت بقدر قلقي على إخواني المسلمين..”

قدّم العديد من مقاتلي الفنون القتالية المختلطة المسلمين الروس دعمهم لفلسطين. مقاتل الفنون القتالية المختلطة إسلام ماخاتشيف، بطل UFC للوزن الخفيف، دافع عن لقبه الرئيسي في UFC 294 وبعد فوزه، أعرب عن تضامنه مع فلسطين قائلاً: “لأنني طوال الشهر الأخير، وأنا أشاهد الفيديو، وأشاهد القصة حول الوضع، وما يحدث في فلسطين (و) غزة، يحزنني ذلك بشدة. إن الناس في فلسطين وغزة يواجهون ظروفًا صعبة ومحزنة، حيث يتعرضون لقصف مستمر وحصار إسرائيلي يمنع وصول المساعدات الإنسانية إليهم ويتسبب في تدمير بنيتهم التحتية.

بطل الوزن الذبابة UFC محمد موكاييف أيضًا عبّر عن تضامنه مع فلسطين بعد فوزه في مباراة الوزن الذبابة UFC. قال: “الحمد لله، أريد فقط أن أقول السلام للجميع في جميع أنحاء العالم. إخوتي وأخواتي في فلسطين، دمتم سالمين. إخوتي الصغار، الأطفال، النساء، أريد فقط أن أقول، السلام في جميع أنحاء العالم. أحبكم جميعًا. الله أكبر.”

إن تضامن نجوم الرياضة في جميع أنحاء العالم مع القضية الفلسطينية يسلط الضوء على الأوضاع الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني ويعكس الدعم العالمي لحقوقهم.

البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى