اخبار ساخنة

5 نصائح ذهبية إذا كنت تفكر ببدء مشروع تجاري أو عمل من المنزل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 أصبح العمل عن بُعد أكثر رواجًا من أي وقتٍ مضى،و  صار بدء عمل تجاري من المنزل أمرًا في غاية المثالية بالنسبة للبعض؛ فهو يوفر الوقت والمال، ويضفي قدرًا من الراحة على يومك
ورغم أن الشغف يدفع الكثيرين للاستقالة من وظائفهم لبدء مشروعاتهم الخاصة، فإن بدء عمل تجاري (من المنزل أو غير ذلك) يتطلب قدرًا لا بأس به من التخطيط والتمويل والالتزام بالوقت.
وبينما أن العمل التقليدي يفرض عليك جوًا من الالتزام والانخراط في بيئة العمل، فإن العمل من المنزل لا يمتلك هذه الإيجابيات، ويجب هنا الالتزام بنصائح هامة لكلا يبوء مشروعك بالفشل:

مساحة وبيئة خاصة للعمل: قد تكون هناك غرفة خاصة للعمل من المنزل مع باب مغلق لتجنب الازعاج، وإذا لم تتوفر هذه الغرفة، يمكنك تخصيص مكان هادئ للعمل. يفضل أيضًا الحصول على رقم هاتف خاص بالعمل لتجنب الاختلاط بين المكالمات الشخصية والعملية.

وضع قواعد للأسرة: قد تتضمن الأسرة أو أشخاص آخرين في المنزل. حدد قواعد واضحة حول ما هو مسموح وما هو غير مسموح خلال فترة عملك.

تحديد فكرة واضحة: حدد فكرة عمل قوية ومبتكرة تناسب مواطن قوتك وتثير حماسك.

تحديد هيكل العمل: حدد هيكل العمل الذي يناسب أهداف عملك ومتطلباته. يمكن أن يكون شركة ملكية فردية أو شركة ذات مسؤولية محدودة.

كيفية تحفيز الإنتاجية: قم بتطبيق روتين يومي يساعد على الإنتاجية ويمنع التشتت. ارتدي ملابس العمل وقم بتخصيص أوقات للراحة والتحفيز، وتواصل مع زملاء العمل بانتظام.”

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى