اخبار سريعة

قطار يدهس شاباً في طرطوس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفي اليوم شاب إثر تعرضه لحادث دهس من قبل قطار في منطقة حي الرادار بطرطوس. رغم اتخاذ السائق لجميع الإجراءات الضرورية مثل تشغيل المكابح ونفخ الصافرة والزمور، إلا أنه لم يتمكن من إنقاذ الشاب الذي كان يعبر سكة القطار سيرًا على الأقدام دون أن ينتبه للقطار.

صرّح مدير فرع الخطوط الحديدية السورية في طرطوس، المهندس لبيب حمدان، قائلاً: “بينما كان القطار يسير على السكة الحديدية عند ممر الرادار، اكتشف السائق وجود الشاب العابر للسكة دون أن يلتفت إلى وجود القطار، وبالرغم من محاولات السائق للتوقف بجم المكابح واستخدام الصافرة والزمور، إلا أن الشاب لم ينتبه لاقتراب القطار ما أدى إلى دهسه”.

أشار حمدان إلى أنه تم إرسال لجنة تحقيق للتحقيق في الحادثة بمجرد تلقي البلاغ، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة التي حضرت أيضًا إلى مكان الحادث لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

وبحسب حمدان، فإن الموقع الذي وقعت فيه الحادثة يرتفع بحوالي 7 أمتار، وتحته ممر سفلي للعبور مع وجود معابر نظامية تتولى حراستها. ودعا حمدان الوحدات الإدارية المسؤولة لتركيب لوحات إرشادية للتنبيه للسائقين عند وجود تقاطعات مع السكك الحديدية، سواء كانت هذه التقاطعات نظامية أم غير نظامية.

كما ناشد الأهالي بعدم استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور، خصوصًا أن القطار يسير بسرعة ثابتة ولا يمكن للسائق توقيفه بسرعة إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

يُشير إلى أن القطارات تسير بسرعات محددة وثابتة وفقًا للمناطق التي تمر بها، ولا يمكن للسائق زيادة أو تخفيف السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى