اقتصاد

في اللاذقية : رفع سقف قرض “الطاقة المتجددة” إلى 35 مليون ليرة للمنزلي.. دون فوائد

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مدير فرع صندوق دعم الطاقات المتجددة في محافظة اللاذقية، مهند علي، أعلن بأنه تم رفع سقف القروض المنزلية للطاقة إلى مبلغ 35 مليون ليرة سورية.
وبات بإمكان أي شخص يرغب في التقدم للحصول على قرض في القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والزراعية الاستفادة من فرص القرض بحد أقصى يصل إلى 200 مليون ليرة.
وأوضح مهند علي أن الإحالات إلى الجهات المصرفية المعنية توقفت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب رفع سقف القرض المنزلي من 22 مليون ليرة إلى 35 مليون ليرة، وهذا بدون فوائد.
وحاليا، هناك 332 طلب قرض للطاقة تم تعليقه في الجهات المصرفية حتى تاريخ الآن.
وأشار مدير الفرع إلى أن تعليق الإحالات يعود إلى انتظار الإجراءات المصرفية بناءً على مرسوم زيادة الأجور، وذلك لدراسة الملاءة المالية والضمانات المقدمة.
وأوضح أن هناك إجراءات سهلة وتسهيلات للمواطنين مع زيادة سقف القرض.
وتحدث المدير عن الإقبال الكبير الذي شهده البرنامج من قبل المواطنين، خصوصا فيما يتعلق بقرض الطاقة المنزلية، حيث يمكن للمواطن استخدامه لتوليد الكهرباء من خلال الخلايا الشمسية وتعويض ساعات انقطاع التيار بسبب التقنين.
بالإضافة إلى الفوائد التي يمكن أن يحققها هذا النظام في تخفيف الأعباء عن الشبكة الكهربائية بصفة عامة.
يجدر بالذكر أن الصندوق يقدم دعماً للقروض التي تشمل قروض المنازل وقروض السخانات الشمسية وقروض العزل الحراري للطوابق العليا (100 متر مربع)، وكذلك أنواع أخرى من القروض مثل الزراعية والسياحية والصناعية والتجارية بدون فوائد.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى