صحة و جمال

علامات في منطقتين بالجسم تكشف ارتفاع مستويات الكوليسترول

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زيادة مستوى الكوليسترول في الجسم يمكن أن تنتج نتيجة لتجمع الدهون في الدم بطريقة غير طبيعية.
هذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين، وهو مشكلة صحية خطيرة يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
على الرغم من أن ارتفاع مستوى الكوليسترول عادة لا يترافق مع أعراض واضحة، إلا أن هناك مؤشرات تحذيرية تظهر عادة عندما يتراكم الكوليسترول في الشرايين، حسب ما أشير إليه في تقرير منشور في صحيفة “إكسبريس” البريطانية.
هذا التراكم الزائد للكوليسترول في الشرايين يساهم أيضًا في نمو ترسبات دهنية معروفة باسم “البلاك”، والتي تتكون من مزيج من المواد الدهنية والكوليسترول ومنتجات النفايات الخلوية والكالسيوم والفيبرين.
وبمجرد أن تصبح الأوعية الدموية مشبعة بالبلاك، فإنها تصبح صلبة وضيقة، مما يمكن أن يسبب مرض الشريان المحيطي.
أحد العلامات الأولى التي يمكن أن تظهر هي الألم الذي يصيب عادة منطقة “الأرداف”، وهذا الألم المزعج يعرف باسم “العرج المتقطع”، وهو مؤشر على ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم.
هذا النوع من الألم يمكن أن يترافق مع تشنجات في العضلات أثناء المشي، ويتلاشى عند الراحة.
وبالإضافة إلى الأرداف، يمكن أن يحدث العرج المتقطع في الساقين أيضًا، ويمكن أن يتسبب في ظهور أعراض أخرى مثل ألم حاد وحارق في أصابع القدم، خصوصًا أثناء الليل عندما يكون الشخص مستلقياً.
قد تشمل الأعراض الأخرى التي يمكن أن تظهر تغيرات في لون البشرة أو تقرحات في أصابع القدم لا تلتئم بسرعة.
لذا، من المهم القيام بفحص دوري لمستويات الكوليسترول من خلال تحليل الدم كوسيلة موثوقة للتحقق من صحتك والوقاية من تلك المشكلات الصحية المحتملة
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى