نجوم و مشاهير

في رفح.. ممثلة مصرية توبخ مذيعة الـ CNN وتضعها بموقف محرج للغاية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اشتهرت الممثلة والصحافية المصرية رحمة زين بشكل كبير خلال زيارتها لمدينة رفح الفلسطينية حيث قامت بتوزيع المساعدات. خلال زيارتها، ألقت كلمة قوية وحادة اللهجة نحو مراسلة شبكة CNN، كلاريسا وارد، تناقش فيها السياق الغربي لنقل الأحداث ونشر الأخبار المضللة.

في خطابها، قالت رحمة زين للصحفية: “لماذا لم تغطي قناتكم ما يجري هنا؟ دعينا نتحدث بوضوح. أدرك أنك تتبعين أجندات أجنبية وتمثلين مصالح جهات أخرى. لكن اتصلي بي هنا وتفاعلي معي كإنسان. لا تتبعي فقط مذهب بلدك وحكومتك. دولتك تدعي دعم حرية التعبير والديمقراطية، لكننا نرى صمتكم تجاه الاحتلال ونعيش عواقب تقديم الأخبار بشكل غير عادل. نحن نساند فلسطين والعرب والفلسطينيين. عليكم تغيير خطابكم، لديكم سلطة كبيرة. أما المشكلة، فتكمن في أنكم تسيطرون على كل شيء، ولذلك يجب أن تستمعوا إلى أصواتنا. بدلًا من الحديث عن أمور أخرى، عليكم تصويب اهتمامكم نحو معاناة شعبنا والأطفال الفلسطينيين. نحن نعامل بصدق واحترام، ونتوقع منكم الاهتمام بقضيتنا وعدم التجاهل والاستهانة”.

وفيما يتعلق بالأحداث التي دارت في المنطقة، أدلت رحمة زين بتصريح فيديو حيث أشارت إلى أن CNN كانت القناة الوحيدة التي ظلت متواجدة مع قافلة الأمم المتحدة. وذلك بدلاً من القنوات الأخرى التي تركها المتطوعون قبل وصول القافلة. ولذلك، لم تكن المفاجأة أن الأشخاص كانوا غاضبين ومحتجين. كان يجب على CNN تقديم تغطية للأحداث لمدة ثلاثة أيام على الأقل قبل وصول الأمم المتحدة، حتى يمكنهم فهم كيفية استخدام إسرائيل للتلاعب بالموقف والتأخر في السماح بمرور المساعدات.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى