الاخبار

تأهب عسكري أميركي في الشرق الأوسط.. وهذه تفاصيل الخطة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مع تصاعد التوترات في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وازدياد نشاط الفصائل المدعومة من إيران في المنطقة، قررت الولايات المتحدة إرسال أنظمة دفاع جوي إضافية إلى الشرق الأوسط.
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها سترسل نظام دفاع جوي من طراز “ثاد” ووحدات إضافية من أنظمة الدفاع الصاروخي “باتريوت” إلى المنطقة كرد على الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها قواتها في تلك المناطق.

تمت الخطوات الإضافية وفقًا لتصريحات أوستن بما فيها “نقل مجموعة القتال على متن حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور إلى المنطقة المسؤولة تحت قيادة القوات الأميركية في المنطقة الوسطى، بهدف تعزيز الجهود الرادعة وتعزيز الحماية للقوات الأميركية في تلك المنطقة والمساهمة في دعم وحماية إسرائيل.”

تم أيضًا نقل مجموعة القتال على متن حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وتم نشر بطاريات صواريخ من نوعي (ثاد) و(باتريوت) في مناطق مختلفة من المنطقة بهدف تعزيز الحماية للقوات الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، تم نشر عدد غير محدد من القوات في حالة تأهب للتنقل والنشر في إطار تنفيذ خطط الطوارئ.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزير الدفاع لويد أوستن، تم اتخاذ هذه الخطوات بناءً على مناقشات مع الرئيس جو بايدن بشأن التصاعد الأخير من قبل إيران والفصائل المدعومة منها في منطقة الشرق الأوسط.
وقد تضمنت هذه الخطوات أيضًا نقل حاملة الطائرات “دوايت إيزنهاور” إلى المنطقة بغرض دعم القوات الأميركية والمساهمة في حماية إسرائيل.
بالإضافة إلى تعزيز وجود القوات الأميركية في المنطقة من خلال نشر بطاريات صواريخ “ثاد” و”باتريوت” في عدة مواقع.
وفي إطار خطط الطوارئ، تم وضع عدد غير محدد من القوات في حالة استعداد للانتشار.
يأتي هذا التصعيد بعد سلسلة من المحاولات التي استهدفت قواعد وقوات أميركية في العراق خلال الأيام الماضية.
كما شهدت مناطق أخرى تصاعد التوترات بين إيران وقوات الحلفاء في المنطقة، مما يزيد من حدة الصراع في الشرق الأوسط.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى