اخبار سريعة

المانيا تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية يوم الخميس، الموافق 19 أكتوبر 2023، توجيهًا إلى مواطنيها الذين يتواجدون في لبنان لدعوتهم إلى مغادرة البلاد.

وقد أطلقت تحذيرًا من تصاعد الأحداث والصدامات في المناطق الحدودية مع إسرائيل، وأشارت إلى أن هذه الأحداث قد تزيد في أي لحظة.

وفي تعميم آخر، نشرت السفارات الأمريكية والبريطانية تحذيرات لرعاياها في لبنان، داعية إياهم إلى الرحيل مادامت الخيارات ما زالت متاحة.

وشددت السفارة الأمريكية على أهمية أن يقوم المواطنون الأمريكيون في لبنان بإعداد خطط للمغادرة في أقرب وقت ممكن، وأوصت الراغبين في البقاء بأن يكونوا جاهزين لمواجهة حالات الطوارئ.

كما قامت واشنطن بزيادة مستوى التحذير بخصوص السفر إلى لبنان من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة، وهي الدرجة الأعلى من التحذير.

وأوصت بضرورة عدم السفر إلى لبنان، وسمحت بمغادرة الموظفين غير الأساسيين وعائلاتهم من سفارتها في بيروت.

وفي سياق مشابه، نشرت السفارة البريطانية في بيروت نصائح السفر إلى لبنان، ونصحت المواطنين البريطانيين بالرحيل في الوقت الحالي مادامت الخيارات ما زالت متاحة.

كما حثت رعاياها على أن يظلوا يقظين ويتجنبوا التجمعات والمسيرات، وأن يلتزموا بتعليمات السلطات المحلية، مشددة على أن الوضع لا يمكن التنبؤ به وقد يتدهور فجأة.

بالإضافة إلى ذلك، دعت عدة دول أخرى، مثل السعودية والكويت، رعاياها إلى مغادرة لبنان أو تجنب السفر إليه. بينما نصحت فرنسا وكندا وإسبانيا وأستراليا مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان، وأوقفت بعض شركات الطيران الغربية رحلاتها إلى بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى