اخبار ساخنة

دراسة لجامعة هارفارد استغرقت 85 عاماً تكشف سراً غير متوقع للسعادة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

 

قام باحثو جامعة هارفارد بدراسة استغرقت 85 عامًا لكشف أسرار السعادة. في عام 1938، بدأ الباحثون في جامعة هارفارد دراسة مستمرة على مدى عقود لفهم سر السعادة. قاموا بجمع سجلات صحية من 724 مشاركًا من جميع أنحاء العالم وطرحوا أسئلة مفصلة حول حياتهم على مدى سنوات.

وفي خلاف ما قد يتوقعه البعض، تبين أن سر السعادة ليس متعلقًا بالإنجازات المهنية أو الثروة أو التمارين أو النظام الغذائي الصحي. نتيجة 85 عامًا من الدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد تشير إلى أن العلاقات الإيجابية تلعب دورًا أساسيًا في جعل الناس أكثر سعادة وصحة وتساعدهم على العيش لفترة أطول.

المفتاح الأساسي لحياة سعيدة هو “اللياقة الاجتماعية”. الدراسة تشير إلى أن العلاقات تؤثر جسديًا على الإنسان. الباحثون وراء الدراسة أوضحوا أن اللياقة الاجتماعية تحتاج إلى ممارسة مستمرة، وأنه يجب أن نقيم علاقاتنا بعمق ونكون صادقين مع أنفسنا حيال مدى اهتمامنا بها والوقت الذي نخصصه لها.

الدراسة أشارت إلى وجود سبعة أركان أساسية للدعم الاجتماعي تتضمن الأمان والأمان، والتعلم والنمو، والقرب العاطفي والثقة، وتأكيد الهوية والخبرة المشتركة، والعلاقة الرومانسية، والمساعدة (معلوماتية وعملية)، والمرح والاسترخاء. يجب على الأفراد النظر في هذه الأركان لتقييم دعمهم الاجتماعي.

وفي الختام، لا تخاف من التواصل مع الأشخاص في حياتك والاستفادة من الدعم الاجتماعي الذي يمكن أن يجعلك أكثر سعادة وصحة ويساعدك على التعامل مع تحديات الحياة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى