اخبار سريعة

ضبط أطنان من المواد الفاسدة في ريف دمشق قبل وصولها للأسواق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد نائل اسمندر، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق،  أن دوريات حماية المستهلك تركز جهودها بشكل أساسي على رصد ومعالجة الانتهاكات الجسيمة، ولاسيما فيما يتعلق بمراقبة المنتجات المصنعة في معامل متنوعة في منطقة ريف دمشق، سواء كانت منتجات غذائية أو غير ذلك.

ويتم ذلك من خلال سحب عينات مشتبه بها ومن ثم تحليلها في المختبرات. يمكن رؤية العينات التي تظهر عليها علامات فساد أو مخالفة للمواصفات من خلال شكلها ولونها ورائحتها.

وفي هذا السياق، تمكنت حماية المستهلك من ضبط معمل لإنتاج المشروبات الغازية في منطقة عدرا الصناعية، والذي اتضح أنه يحتوي على 3 أطنان من المواد منتهية الصلاحية (نكهة مشروب الطاقة – نكهة الفواكه – نكهة البروبلين) التي يستخدمها في إنتاجه. وأشار إلى أن تم التعامل مع هذا الانتهاك من خلال تطبيق المرسوم رقم 8 لعام 2021.

أما بالنسبة لبقية الضبوط، فقد تضمنت 100 ضبط، منها أهمها مخالفة للتعليمات الإدارية لمحطة وقود في يبرود وعدم وجود كاميرات مراقبة، بالإضافة إلى 4 مخابز في مناطق التواني وضاحية قدسيا وجديدة الخاص وعدرا الصناعية.

وشملت المخالفات في هذه المخابز سوء صناعة الخبز ونقص الوزن وبيع الخبز على الكوة. كما تم ضبط 15 معتمدًا لبيع مادة الخبز بمخالفة إعطاء المخصصات والبيع بسعر زائد ومخالفة للتعليمات، وتم تغريمهم بمبلغ 1,300,000 ليرة سورية.

تم أيضًا ضبط سائقي سرفيس بتهمة التلاعب بمنظومة نظام التتبع GPS بهدف التجارة غير القانونية بالمازوت، بالإضافة إلى سحب عينات متنوعة للتحقق من تلك المخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى