منوعات

أمريكي يعترف بسرقة حذاء نسائي ظهر في فيلم شهير بعد 20 عاماً!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن رجل أمريكي يوم الجمعة، الموافق 13 أكتوبر 2023، اعترافه بسرقة الحذاء الأحمر الشهير الذي ارتدته الممثلة جودي غارلاند في فيلم “The Wizard of Oz”، وذلك قبل عشرين عامًا. كان هذا الحذاء المرصع بالترتر اللامع قد اختفى بشكل غامض في عام 2005 من متحف “جودي غارلاند” في غراند رابيدز، مسقط رأس الممثلة في ولاية مينيسوتا.

وفي عام 2018، أعاد مكتب التحقيقات الفيدرالي هذا الحذاء الثمين، والذي كان من بين أربعة أزواج بقيت بعد تصوير الفيلم الشهير الذي صدر عام 1939. وأشارت المحكمة إلى أن تييري مارتن (76 عامًا) الذي اتُهم بالسرقة في مايو الماضي، قد اعترف بذنبه وسيظل حرًا حتى تحدد موعد الحكم النهائي.

وفي محكمة مينيسوتا، أوضح مارتن الذي يقيم على بعد نحو عشرين كيلومترًا من متحف “جودي غارلاند”، أنه استخدم مطرقة لكسر الزجاج الواقي للحذاء، معتقدًا أنه مرصع بأحجار كريمة حقيقية. ولكن بمجرد أن حاول بيع الحذاء في السوق السوداء، أدرك أن هذه “الأحجار الكريمة” كانت في الواقع حبوب زجاجية، وبالتالي فقد تراجع عن شرائه.

ولم يطلب الادعاء عقوبة السجن للمتهم، الذي حضر إلى المحكمة في كرسي متحرك وكان برفقته أسطوانة أكسجين. وأكدت وزارة العدل الأمريكية أن الحذاء الأحمر يعتبر واحدًا من أبرز القطع الأثرية في تاريخ السينما الأمريكية. يُشير إلى أن فيلم “The Wizard of Oz” يتبع حكاية دوروثي، الشخصية الشابة التي تنتعل الحذاء الأحمر ثلاث مرات لتحقيق أمنيتها بالعودة إلى منزلها في ولاية كانساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى