الاخبار

مصادر سورية : في هذه الحالة ستشتعل كل جبهات المنطقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رغم التصاعد الكبير وغير المسبوق للتوتر بين المقاومة الفلسطينية و “إسرائيل” منذ عام 1948، واستمرار تصرفاتها الهستيرية والإجرامية في غزة والتوسع في عملياتها العسكرية في جنوب لبنان، إلا أنها لم تتراجع عن استهداف سورية، بما في ذلك مطاري حلب ودمشق.
وهذا يثير تساؤلًا حول إمكانية أن يكون لـ “إسرائيل” خطط لشن هجمات أوسع نطاقًا على محور المقاومة في المنطقة، الذي يشمل سورية.
وفيما يتعلق بالتصعيد المحتمل، تشير مصادر سياسية سورية إلى أن الدول الأساسية في هذا المحور، وهي سورية ولبنان وإيران، ليس لديها نية حاليًا لفتح جبهات جديدة مع “إسرائيل”.
إلا أن هذا القرار يعتمد على التطورات الميدانية، وقد يتغير إذا قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتغيير القواعد الحالية للصراع أو شن هجوم على إحدى هذه الدول.
وإذا حدث ذلك، فمن المرجح أن تشتعل التوترات في المنطقة.
وتُؤكد المصادر أيضًا أن الأوضاع في سورية لا تزال مستقرة حتى اللحظة، وأنه من غير المرجح دخول الولايات المتحدة و “إسرائيل” في حرب شاملة في المنطقة، نظرًا للتأثير الكبير للقوى الإقليمية مثل روسيا وإيران وتركيا.
أما بشأن استهداف مطاري دمشق وحلب، فقد يكون الهدف الحقيقي من ذلك إعاقة تدفق المساعدات، بما في ذلك المساعدات العسكرية، إلى سورية ومحور المقاومة.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى