اخبار ساخنة

دراسة روسية: هذه العشبة تعالج السرطان بنسبة 70%

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فريق من الباحثين في جامعة ساراتوف الحكومية الطبية في روسيا نجح في تطوير دواء عشبي مبتكر مضاد للأورام السرطانية. يتم استخراج هذا الدواء من نبات بري يُعرف باسم “Avran” أو “نِعْمَة”، وهو نبات شائع في بعض الدول. تمت المباحث العلمية والأبحاث حول هذا النبات لأكثر من عشر سنوات.

أثبت الباحثون أن “أفران” تحتوي على خصائص سامة، ولكنها تُستخدم في الطب الشعبي بعد الغليان. بناءً على نتائج الأبحاث والتجارب، حصلت الجامعة على إذن من وزارة الصحة الروسية لإجراء تجربة سريرية للمرحلة الأولى.

أشار ألكسندر فيدونيكوف، نائب رئيس جامعة ساراتوف للشؤون العلمية، إلى أن هذا الدواء الجديد الذي يعتمد على النبات “أفران” ليس له نظائر مشابهة في الفهرس الدولي للأدوية. كما أوضح أن الأدوية المضادة للأورام المتاحة حالياً تسبب تدميرًا هائلاً للخلايا السرطانية مما يؤدي إلى تسمم شديد بالجسم.

وفقًا لألكسندر فيدونيكوف، يظهر الدواء الجديد آثاراً جانبية أقل ويتحمله الجسم بسهولة. يتميز بأنه الأول من نوعه في العالم، ومن المتوقع أن ينافس أفضل الأدوية المضادة للأورام في العالم.

أجريت التجارب على عشرة أنواع مختلفة من الأورام مثل سرطان الكلى وسرطان المثانة وسرطان الكبد والساركوما وسرطان المبيض وغيرها. أظهرت التجارب أن تناول الدواء المستخلص يقلل من معدل نمو الأورام بنسبة تصل إلى 70%.

ناتاليا بولوكونوفا، أستاذة في جامعة ساراتوف، أشارت إلى أن الأدوية التي تكون فعالة تمامًا تعتبر فعالة إذا منعت نمو الأورام بنسبة 30% على الأقل.

تجدر الإشارة إلى أن النباتات الطبية الموجودة في خزائن الأدوية في الجامعة تعتبر واعدة وفعالة. إكمال نجاح هذه التجربة السريرية للدواء سيمكن الباحثين من المضي قدماً في مراحل البحث التالية لتقييم فعالية الدواء وتسجيله رسمياً في وزارة الصحة الروسية.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى