منوعات

طرق هامة لحماية هواتفكم من التجسس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يمكن أن تساعد خطوات بسيطة في حماية هواتفك الذكية من خطر التجسس على بياناتها. وفيما يلي بعض النصائح لزيادة الخصوصية والأمان على هواتف الأندرويد والآيفون:

1. **تعطيل أجهزة الاستشعار**: في الهواتف التي تعمل بنظام Android، يمكن تعطيل أجهزة الاستشعار مثل الميكروفونات والكاميرات وأنظمة تحديد المواقع من خلال الإعدادات. يمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى قسم “معلومات الهاتف” ثم “معلومات البرنامج” والنقر على “Build number” سبع مرات. ثم، يمكن الوصول إلى “خيارات المطور” وتفعيل “الإعدادات السريعة للمطورين”. من هناك، يمكن تعطيل الوصول السريع لأجهزة الاستشعار.

2. **مراجعة صلاحيات التطبيقات**: قم بمراجعة صلاحيات التطبيقات على هاتفك وقدّر الوصول الذي تمنحه لها. يمكنك تعطيل الوصول إلى الميكروفون والكاميرا والبيانات لكل تطبيق على حدة من خلال إعدادات الخصوصية والأمان.

3. **تحقق من التطبيقات المثبتة**: افحص التطبيقات المثبتة على هاتفك بانتظام واحذف أي تطبيق غير مألوف أو غير معروف. تجنب تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

4. **تحديث نظام التشغيل**: تأكد من أن نظام التشغيل الخاص بجهازك محدث بأحدث التصحيحات والتحديثات الأمنية. ذلك يساعد على سد الثغرات الأمنية المعروفة.

5. **استخدام كلمات مرور قوية**: قم بإعداد كلمات مرور قوية لفتح هاتفك وحساباتك المختلفة. واستخدم ميزات الاعتماد الثنائي إذا كانت متاحة.

6. **استخدام برامج مكافحة الفيروسات**: قد يكون من الجيد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على هاتفك للكشف عن برامج ضارة.

7. **تحديث التطبيقات بانتظام**: تأكد من تحديث التطبيقات على هاتفك بانتظام، حيث يتم تضمين تصحيحات أمان في التحديثات.

باتباع هذه النصائح، يمكنك زيادة مستوى الخصوصية والأمان على هاتفك الذكي وحماية بياناتك من خطر التجسس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى