اخبار سريعة

سرقة سيارة وفدية مالية بالدولار.. هذا ما حدث في حلب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم أحد المواطنين ببلاغ إلى قسم شرطة الجميلية في حلب، مفاده أن سيارته الخاصة من نوع كيا فورتي تعرضت للسرقة من قبل شخص مجهول. قام السارق بالاتصال بصاحب السيارة عبر تطبيق الواتس آب من خلال رقم دولي وعرض عليه بيع السيارة مقابل دفع فدية مالية بلغت خمسة آلاف دولار أمريكي. بعد عدة أيام، قام صاحب السيارة بتسديد المبلغ المذكور عبر حوالة مالية بوساطة ابنه القاطن خارج البلاد، وبذلك استعاد السيارة.

من خلال التحقيق وجمع المعلومات، وبالتعاون بين قسم الشرطة المذكور وفرع الأمن الجنائي في حلب، تم التوصل إلى معرفة الجاني والكشف عن تفاصيل الحادثة. تبين أن الشخص الذي ارتكب سرقة السيارة هو علاء س، وقد تم القبض عليه في محلة الحمدانية. وبحوزته، تم العثور على هوية عسكرية مزورة، ومسدس حربي، وثلاثة سكاكين، وحقيبة تحتوي على أدوات خلع وكسر، ومجموعة من المفاتيح.

أثناء التحقيق مع المتهم، اعترف بأنه سرق السيارة وقام بنقلها إلى مكان آخر، وكذلك قام بسرقة اسم المالك ورقم هاتفه من داخل السيارة باستخدام وثائق كانت موجودة في السيارة. كما أشار إلى تورط شخص آخر يُدعى محمد خ في التنفيذ. تم القبض على محمد خ من قبل فرع الأمن الجنائي، واعترف بأنه تعاون مع شخص مقيم خارج البلاد للتفاوض مع صاحب السيارة واستلام الفدية المالية المذكورة.

يجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسيتم تقديم المتهمين إلى القضاء للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى