اخبار سريعة

خبير اقتصادي يستعرض طريقة لتسعير المنتجات بالسوق بشكل صحيح

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال الخبير الاقتصادي جورج خزام أن أكثر الأساليب الفاشلة المتبعة للتسعير بالتموين هي إلزام التاجر ببيع البضاعة القديمة الرخيصة على السعر القديم و التعويض عنها بكمية أقل على السعر المرتفع الجديد ليحقق التاجر خسارة كمية فادحة لان ” التاجر رأسماله بضاعة قبل أن يكون رأسماله أموال” بحسب قوله.

واعتبر خرام في منشور له على فيس بوك  أن ما يقوم به التموين بفرض أسعار رخيصة بالقوة على التاجر و الصناعي و التهديد بالسجن مع المجرمين و قطاعين الطرق هو أسلوب فاشل جداً ونتيجته الحتمية هروب رؤوس الأموال بالدولار للخارج.

خزام اكد أن التجارة تتضمن الربح و الخسارة و خاصة بقطاع الدواجن في حال عدم وجود إحتياطيات سابقة من الأرباح المتراكمة لمواجهة الخسائر الحالية أو المستقبلية فإن تصفية الأعمال هو النتيجة الحتمية و هروب رؤوس الأموال بالدولار للخارج ،وشدد في منشوره أن أي محاولة لفرض أسعار بالقوة ستكون نتيجته الحتمية التصفية و إختفاء المنتج و إرتفاع سعره لان الحصول على الأرباح هو الدافع الوحيد للعمل التجاري و الصناعي.

وبحسب خزام فإن القانون الأزلي لجميع أسواق العالم بالتسعير هو قانون العرض و الطلب في جو من المنافسة و هو الوسيلة الوحيدة لزيادة الإنتاج و إنخفاض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى