اخبار سريعة

ما هي جنسيات الأجانب الذين فقدوا أو قتلوا في حرب غزة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فقد أو قـ. ـتل مواطنون أجانب من جنسيات متنوعة في الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على إسرائيل يوم السبت، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات دقيقة حول الأعداد والجنسيات، إلا أن مسؤولين إسرائيليين ذكروا أن أكثر من 100 شخص تم احتجازهم، فيما تقول حماس إن العدد يصل إلى حوالي 130.

وفيما يلي قائمة بالدول التي أعلنت عن مقتل أو اختفاء رعاياها خلال الهجوم الأخير:

– الخارجية الفرنسية: أعلنت عن مقتل مواطنين اثنين في الهجوم على إسرائيل و14 آخرين لا يزال لديها أي معلومات عنهم.

– السفارة الروسية في تل أبيب: أفادت بمقتل روسي واختفاء أربعة آخرين خلال هجوم حماس.

– وزير الخارجية الأرجنتيني: أعلن أن هناك 7 مواطنين أرجنتينيين قتلوا في إسرائيل و15 آخرين لا يزالون مفقودين.

– الخارجية الإيطالية: أعلنت عن اختفاء زوجين يحملان الجنسية المزدوجة الإيطالية والإسرائيلية بالقرب من غزة، ويشتبه في أنهما تم احتجازهما كرهينتين.

– الرئيس الأميركي جو بايدن: أكد أن هناك على الأقل 11 مواطنًا أميركيًا من بين القتلى وآخرين مفقودين.

– وفقًا لمصدر رسمي نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): هناك مخاوف من وجود أكثر من عشرة بريطانيين قتلوا أو اختفوا في إسرائيل.

– تأكد مقتل مواطن فرنسي، وهو جندي في الجيش الإسرائيلي يبلغ من العمر 20 عامًا، وفقًا لدبلوماسي فرنسي. وما زال العديد من المواطنين الفرنسيين في عداد المفقودين.

– كان هناك 10 مواطنين نيباليين من بين القتلى في هجوم حماس، حسبما ذكرت سفارة جمهورية نيبال في تل أبيب في بيان. وكان هؤلاء النيباليون طلابًا يدرسون في إسرائيل، ويعملون كعمال مزارع في المناطق الزراعية.

– أكد رئيس الوزراء الكمبودي مقتل طالب كمبودي في الهجوم.

– لا تزال سير البحث مستمرًا عن المصور البريطاني داني دارلينغتون وصديقته الألمانية كارولين بوهل اللذين ما زالوا مفقودين حتى الآن.

– أعلنت امرأة وفاة ابنتها شاني لوك، البالغة من العمر 23 عامًا، التي كانت حاضرة في حفلة صحراوية أثناء الهجوم. وتحمل لوك الجنسية الألمانية والإسرائيلية.

– أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايلاندية مقتل 12 مواطنًا تايلانديًا وإصابة ثمانية آخرين واحتجاز 11 كرهائن في إسرائيل بعد هجوم حماس. يعمل معظم هؤلاء المواطنين التايلانديين كعمال مزارع في المجتمعات الزراعية بجنوب إسرائيل.

كما كشفت “سي إن إن” أن 3 مواطنين من البرازيل، واثنين من المكسيك، مفقودون حتى الآن.
شخصان من أوكرانيا من بين المفقودين.

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى