الاخبار

سيناريوهات التدخل الأميركي في المنطقة.. هل ستدخل أمريكا الحرب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتقدم التطورات السريعة في الوضع الفلسطيني بمزيد من التعقيدات، وهذا يجعل بعض الخبراء في الشؤون العسكرية والإستراتيجية يفكرون في احتمال تدخل عسكري أميركي في هذا الصراع.
يُلاحظ أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بدأت في نقل مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” إلى شرق البحر المتوسط.
وعلى الرغم من تأكيد البيت الأبيض على وفاة 11 أميركيًا حتى الآن، إلا أن هناك توقعات بأن كتائب الشهيد عز الدين القسام قد احتجزت مزيدًا من الأميركيين.
وفي هذا السياق، صرح المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي بأن واشنطن ليست لديها نية لنشر قوات عسكرية على الأرض بعد هجمات حماس، لكنها تعتزم حماية مصالحها في المنطقة.
وتؤكد الولايات المتحدة أيضًا إرسال مجموعة حاملة الطائرات ومدمرات صواريخ موجهة.
من الممكن أن تندلع حرب إسرائيلية إذا اندلعت صراعات إقليمية تشمل إيران.
والتقارير تشير إلى أن الولايات المتحدة قد تتدخل بضربات جوية وبحرية إذا تصاعدت التهديدات لإسرائيل وتورطت دول أخرى في الصراع.
من المهم أيضًا مراعاة أن الوجود العسكري الأميركي قد يكون رسالة لأعداء إسرائيل، ويمكن للسفن الحربية أن تساعد في إجلاء المواطنين الأميركيين إذا اتخذت الإدارة الأميركية هذا القرار.
على الجانب العسكري، هناك اثنان من السيناريوهات المحتملة لتدخل الولايات المتحدة، وهما إنقاذ المواطنين الأميركيين الأسرى وتقديم دعم عسكري للقوات الإسرائيلية.
وفي كل الحالتين، يتوقف التدخل على قرار من الرئيس جو بايدن كقائد عام للقوات المسلحة الأمريكية.
الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى