اخبار سريعةرياضة

بشكل رسمي: السعودية تترشح لاستضافة مونديال 2034

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين أنه قد أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يتعلق بترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034. وأشار الاتحاد إلى أنه تلقى دعماً من 70 اتحاداً في غضون 72 ساعة فقط.

يأتي هذا الإعلان بعدما أعلنت السعودية نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من البطولة الكروية العالمية، بعد أن تم اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030، مع إقامة ثلاث مباريات أخرى في الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة الأولى في عام 1930 في الأوروغواي. وقد تم فتح باب الترشح لاستضافة نسخة 2034 لقارتي آسيا وأوقيانيا.

وأكد الاتحاد السعودي في بيانه أن هذا الخطاب يعكس التزام المملكة الرسمي بخوض عملية الترشح التي تنظمها “فيفا”. وأوضح أن المملكة تسعى لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس التزامها بتطوير كرة القدم وتقديم تجارب كروية مميزة للأعبين والمسؤولين والجماهير.

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي، وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل: “قد كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، وهذا الخطاب يعتبر الخطوة التالية في جهودنا نحو تحقيق هذا الحلم وتحويله إلى واقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى