نجوم و مشاهير

هل قام صناع “صراع العروش” بالاقتباس من المسلسل السوري “الكواسر”؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شعر بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالشك حيال إمكانية قيام صُنّاع مسلسل الفنتازيا “صراع العروش” بالاقتباس من المسلسل السوري “الكواسر”، حيث لاحظوا تشابهًا في بعض الشخصيات ومجرى الأحداث.

قام البعض بمشاركة صور تقارن بين الفنان السوري سلوم حداد، الذي أدى دور “شقيف” في “الكواسر”، والفنان الأمريكي جوسون موموا، الذي لعب دور “كال دروغو” في “صراع العروش”، مشيرين إلى تشابه بين شخصيتيهما.

بالإضافة إلى ذلك، تم نشر صور تقارن بين الفنانة السورية سوزان نجم الدين في دور “سلافة” في “الكواسر” والفنانة البريطانية إميليا كلارك، التي قامت بدور “دانيريس تارغارين” في “صراع العروش”.

يُشير البعض إلى أن هذا التشابه يعود إلى تجسيد “سلوم” و”موموا” لشخصيتي قادة قبيلة يتسمان بالتوحش والعنف، بينما تقدمت قصة زوجة “دروغو” و”سلافة” بتطور مشابه، حيث تحاول كل منهما جمع جيش واستعادة العرش بعد قتل زوجها.

يجدر بالذكر أن مسلسل “صراع العروش”، الذي تم عرضه لأول مرة في 2011، مستوحى من رواية “لعبة العروش” للكاتب الأمريكي جورج آر.آر مارتن، التي نُشرت في 1996. بينما تم عرض مسلسل “الكواسر” كجزء من مسلسل “الجوارح” عام 1998 عبر قناة دبي.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى