اخبار سريعة

الفروج يحلق والتموين لا ترد!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

على الرغم من أن الإعفاء الضريبي للمداجن والمباقر يخفض تكاليف العملية الإنتاجية ويسهم في دخول منتجين جدد وعودة آخرين إلى خط الإنتاج، وهذا الأمر يؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج الحيواني بكل أشكاله من بيض ولحوم وألبان وأجبان وغيرها، وزيادة طرح تلك المنتجات بالأسواق وانخفاض سعرها!

إلا أن الأمر على العكس فقد ارتفعت أسعار الفروج بشكل كبير من يوم الخميس لهذا اليوم فكيلو الشرحات ارتفع نحو 10 آلاف ليرة، من دون معرفة الأسباب، علماً أن سعر الصرف مستقر وسعر الأعلاف لم يتحرك، ولا توجد أعياد أو مناسبات كمبرر عند الباعة لارتفاع الفروج وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

وبرر أحد تجار الفروج ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع مستلزمات الإنتاج من أعلاف ومحروقات وأدوية ويد عاملة، مؤكداً أن الأسعار الحالية لا تتناسب مع التكلفة، ولكن ضعف القدرة الشرائية لدى المواطن أدى لعزوفهم عن شراء المادة، والعائلات الميسورة هي الوحيدة التي تشتري الفروج وبكميات ليست بكبيرة.

وقالت الصحيفة أنها حاولت التواصل مع المعنيين في مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق ولكن لم يتم الرد من المدير أو معاونه أو رئيس دائرة الأسعار من أجل الوقوف على أسباب ومبررات زيادة أسعار الفروج، كما أن آخر نشرة أصدرتها لأسعار الفروج رقمها 61 في الثاني من شهر تشرين الأول الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى