منوعات

بق الفراش يجتاح فرنسا واغلاق 7 مدارس!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن وزير التعليم الفرنسي، غابرييل أتال، يوم الجمعة الماضي، عن إغلاق سبع مدارس في فرنسا بسبب انتشار بق الفراش. تم رصد حالات من بق الفراش في 17 مؤسسة تعليمية، ومنها تم إغلاق سبع مدارس.

عُقدت سلسلة من الاجتماعات هذا الأسبوع من قبل الحكومة الفرنسية لبحث تصاعد حالات الإبلاغ عن انتشار بق الفراش في وقت تستضيف فيه فرنسا كأس العالم للرغبي وتستعد لاستضافة أولمبياد باريس 2024.

وأوضح وزير التعليم الفرنسي أن هناك حاجة ملحة للاستجابة السريعة لمعالجة هذه الحالات وتطهير المؤسسات في خلال 24 ساعة.

تم إعداد لائحة بالشركات المعتمدة والمعترف بها للتعاون في معالجة حشرة بق الفراش بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية.

هذه الأحداث تأتي في إطار تزايد حالات الإبلاغ عن انتشار بق الفراش في فرنسا، حيث تم إغلاق مدارستين وتطهيرهما، وأُغلقت أيضًا مكتبة بلدية في مدينة أميان لأيام بسبب اكتشاف بق الفراش في أماكن القراءة العامة، وتم إعادة فتحها بعد التطهير.

تُعتقد أن العديد من الأسر الفرنسية قد واجهت مشاكل مع بق الفراش خلال السنوات القليلة الماضية، وعمليات التطهير تكلف مبالغ مالية كبيرة وتكون مكررة في العديد من الحالات. تم الإبلاغ أيضًا عن وجود بق الفراش في أماكن عامة مثل مترو باريس وقطارات السرعة العالية ومطار شارل ديغول، ولكن لم تؤكد السلطات هذه التقارير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى