نجوم و مشاهير

أمية ملص تردُّ على ياسر العظمة بعد انتقاده “باب الحارة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ردت الفنانة السورية أمية ملص على انتقادات الفنان ياسر العظمة لمسلسل “باب الحارة” الذي شاركت فيه بدور “بوران”، حيث اتهم العظمة صنّاع المسلسل بتزوير التاريخ وانتقاص دور المرأة.

أمية أكدت في مقابلة على منصة “سكاي نيوز” العربية احترامها لرأي ياسر العظمة وصفته بأنه أستاذ كبير في الدراما السورية وأنها تحترم رأيه وتفهمه. وأشارت إلى أن “باب الحارة” ليس عملاً وثائقياً بل هو قصة درامية.

وأضافت قائلةً: “باب الحارة فيه تنوع في تصوير الشخصيات النسائية، وهناك نساء قويات في العمل، وليس كل تصوير للمرأة كمستضعفة وخانعة لزوجها. في البيئة المعينة، يمكن للمرأة أن تحترم زوجها وتوافقه في بعض الأمور دون أن يعني ذلك الخضوع.”

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت أمية أن مسلسلات أخرى في الدراما السورية تركزت على توثيق فترات زمنية محددة بدقة، مثل “حمام القيشاني”، الذي تناول حقبات تاريخية معينة، بينما “باب الحارة” هو عمل درامي تخيلي.

إنتقد الفنان ياسر العظمة سابقًا مسلسل “باب الحارة”، ووصفه بأنه عمل “فانتزي” لا علاقة له بالحقائق التاريخية وأنه يسيء تصوير المرأة ويتلاعب بالتاريخ. وأشار إلى أن العمل استغل الجمهور الذي يعتقد أنه يتعامل مع تاريخ واقعي. ورغم الانتقادات، فإن صناع المسلسل مصرون على إنتاج مزيد من الأجزاء منه.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى