اخبار سريعة

سبع نساء عربيات يتصدرن عالم «العملات المشفرة».. من هن؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت العملات المشفرة وتكنولوجيا “بلوك تشين” تقدمًا كبيرًا في عالم التمويل على مدى السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من التحديات التي واجهتها هذه الصناعة المتنامية، إلا أن المرأة العربية لعبت دورًا مهمًا في هذا السياق. لم تكتفِ النساء العربيات بالاستثمار في العملات المشفرة بل أصبحن أيضًا مؤسسات ومديرات تنفيذيات وخبرات في تكنولوجيا “بلوك تشين”، وهنّ يمهّدن الطريق للآخرين لمشاركتهن في هذا المجال.

رجاء المزروعي:

تمتلك خبرة تزيد عن عقدين من الزمن في قطاع الخدمات المالية وتعتبر رائدة في مجال التحول الرقمي. قادت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وتم تعيينها رئيسة تنفيذية بالإنابة لها. تسعى المزروعي لتعزيز دور الشركة في تحقيق التنويع الاقتصادي الوطني.

نورة الشحي:

هي خريجة جامعة الشارقة وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال وجامعة كولومبيا. تمتلك خبرة تزيد عن 8 سنوات في مجالات متعددة مثل التدقيق والحوكمة وإدارة المخاطر وتحليل البيانات وإدارة المشاريع التشغيلية والمالية.

آمبر غدار:

هي مؤسسة شركة AllianceBlock وتعمل على بناء سوق عالمي متوافق مع رأس المال. بدأت حياتها المهنية في Goldman Sachs ومن ثم انتقلت إلى JP Morgan London حيث كانت تاجرة سندات. تشجع غدار على تعزيز الشبكات النسائية في مجال العملات المشفرة.

دينا سمعان:

هي المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة CoinMENA، وهي بورصة للأصول الرقمية تعمل في البحرين والإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان.

إيمان مطلق:

هي الرئيسة التنفيذية لشركة Sigma Investments ومديرة INGOT Brokers وتقدم خدمات العملة المشفرة عبر ست قارات.

علا دودين:

هي الرئيسة التنفيذية والمؤسسة المشاركة في منصة BitOasis، وهي منصة للعملات المشفرة تعمل في 15 دولة.

سلوى رضوي:

هي الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لشركة نقطة، وهي منصة للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى