منوعات

برقم خرافي.. إيلون ماسك يتصدر أثرياء العالم فكم بلغت ثروته؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عاد الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إلى مكانة الصدارة كأغنى أثرياء العالم وفقًا لأحدث تقارير مجلة المال والأعمال “فوربس”.

وفي الإصدار الثاني والأربعين لقائمتها المرموقة “فوربس 400″، تم احتساب مجموعة متنوعة من الأصول للتقدير، بما في ذلك حصص في الشركات العامة والخاصة، والعقارات، والفنون، والمراكب واليخوت، والطائرات، والمزارع، وكروم العنب، والمجوهرات، ومجموعات السيارات، وأكثر من ذلك.

يمتلك المليارديرات نفوذاً كبيراً في أجزاء واسعة من الاقتصاد العالمي ويؤدون أدوارًا بارزة في مجموعة متنوعة من المجالات بدءًا من السياسة الدولية ووسائل الإعلام وصولاً إلى الأعمال الخيرية والابتكار العلمي.

وقد تقدر “فوربس” ثروة إيلون ماسك، رجل الأعمال الأمريكي، بمبلغ 251 مليار دولار، وهذا يقرب من الرقم الذي كان عليه في العام الماضي عندما احتل إيلون ماسك هذه المرتبة أيضًا.

في المركز الثاني تأتي مؤسس شركة “أمازون” الأمريكية، جيف بيزوس، بثروة تقدر بحوالي 161 مليار دولار. وفي المركز الثالث، يأتي لاري إليسون، أحد مؤسسي شركة “أوراكل”، بمبلغ 158 مليار دولار. أما المركز الرابع فقد احتلته رئيس شركة بيركشاير هاثاواي، وارن بافيت، بثروة تقدر بحوالي 121 مليار دولار. وفي المركز الخامس تأتي لاري بيج، أحد مؤسسي شركة “جوجل”، بثروة تبلغ حوالي 114 مليار دولار.

واحتل مؤسس شركة “مايكروسوفت”، بيل غيتس، المركز السادس بثروة تصل إلى حوالي 111 مليار دولار.

من الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب غادر قائمة فوربس 400، حيث تم تقدير ثروته بمبلغ 2.6 مليار دولار، مما يشكل انخفاضًا بمقدار 600 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي.

وأشارت “فوربس” إلى أن الثروة الإجمالية لأغنى 400 أمريكي زادت بمقدار 500 مليار دولار مقارنة بالعام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى