رياضة

الإعلان عن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب والبرتغال وإسبانيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بياناً اليوم الأربعاء يُعلن فيه عن تنظيم كأس العالم 2030 في مناطق مختلفة، حيث ستقام المسابقة في المغرب، إسبانيا، والبرتغال.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية في أوروغواي ومن ثم تليها مباريات في الأرجنتين وباراغواي، وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية لهذه البطولة الرياضية الكبيرة.

وجاء قرار اختيار المغرب والبرتغال وإسبانيا كمضيفين للبطولة بعدما تقدموا بملف مشترك لاستضافة البطولة الكبرى. ويُذكر أن النسخة الأولى من كأس العالم أُقيمت في عام 1930 في أوروغواي وحقق الفريق المضيف حينها الفوز باللقب.

وستكون هذه النسخة من البطولة الأولى التي تقام فيها في ثلاث قارات مختلفة، وستشارك فيها ست دول مختلفة.

وأشار البيان الصادر عن الفيفا إلى أن مجلس الفيفا قد وافق بالإجماع على ملف الاستضافة المشترك الذي قدمته المغرب والبرتغال وإسبانيا، وقرر أيضاً تأهيل هذه الثلاث دول مباشرة إلى النهائيات كمُضيفين.

وبالإضافة إلى ذلك، نظرًا للأهمية التاريخية لهذه النسخة الخاصة من كأس العالم، قرر مجلس الفيفا أيضاً تنظيم احتفالية استثنائية في مونتفيديو، حيث ستُقام أول ثلاث مباريات على التوالي في أوروغواي، الأرجنتين، وباراغواي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة عربية مباريات في بطولة كأس العالم بعد أن استضافت قطر بنجاح النسخة السابقة في عام 2022. وبالنسبة للنسخة القادمة من البطولة، ستُقام في عام 2026 في الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى