رياضة

فوز هام لريال مدريد وبايرن وسقوط مفاجئ لمانشستر يونايتد وأرسنال

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في مباراة مثيرة، قلب نادي بايرن ميونخ الألماني تأخره بهدف أمام فريق كوبنهاغن الدنماركي إلى فوز مذهل بنتيجة 2/1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق للثالث من أكتوبر 2023.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، تألق البديل توماس مولر عندما قدم تمريرة حاسمة لزميله ماتيس تيل، مما قلب تأخر بايرن إلى فوز هام على ملعب كوبنهاغن. وبهذا الانتصار، حافظ بايرن ميونخ على سجله القياسي في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بدا بايرن في ورطة عندما لم يتمكن دفاعه من صده لتسديدة فيكتور كلاسون، مما أتاح للكرة الوصول إلى لوكاس ليراجر الذي نجح في هز شباك الفريق الألماني بعد مرور 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

لكن لم يستسلم بايرن، حيث أحرز جمال موسيالا هدف التعادل بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66. وفي المباراة الـ144 له في دوري الأبطال، أظهر مولر مرة أخرى أهميته حينما قدم تمريرة رائعة ليون جوريتسكا الذي سجل هدفًا رائعًا من تسديدة رأسية.

ثم حان دور مولر مرة أخرى، حيث تلقى تمريرة برأس من هاري كين وتفوق على دفاع كوبنهاغن في منافسة سرعة، ثم أبقى على الكرة وقدمها إلى ماتيس تيل الذي أحرز هدف الفوز قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

في المباراة الأخرى في نفس المجموعة، خسر فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في مباراة مثيرة على أرضه أمام جالطة سراي التركي بنتيجة 3/2.

بهذه النتائج، يتصدر بايرن ميونخ المجموعة الأولى بست نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين عن غلطة سراي الذي تغلب على مانشستر يونايتد. فيما يمتلك كوبنهاغن نقطة واحدة في المركز الثالث، بينما يقبع يونايتد في المركز الأخير بدون نقاط.

وعلى صعيد آخر، حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا ثمينًا على مضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 3/2 في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة تأخر ريال مدريد في البداية عندما سجل لنابولي لاعبه ليو أوستيغارد هدفًا بضربة رأس في الدقيقة 19. ومع ذلك، تعافى ريال مدريد بسرعة وسجل هدفين عبر فينيسيوس جونيور وجود بلينجهام في غضون سبع دقائق فقط.

أدرك نابولي التعادل بفضل ركلة جزاء سجلها بيوتر جيلينسكي في الدقيقة 54. ولكن ريال مدريد استعاد تفوقه عندما سدد فيدريكو بالبيردي تسديدة من بعيد اصطدمت بالعارضة ثم برأس حارس المرمى ميريت ودخلت الشباك في الدقيقة 78.

بهذا الفوز، يحتل ريال مدريد المركز الأول في المجموعة الرابعة بست نقاط، متقدمًا على نابولي وبراغا بفارق ثلاث نقاط. يتذيل أونيون برلين المجموعة بدون نقاط بعد هزيمتين متتاليتين.

في المجموعة الثانية، أحدث نادي لانس الفرنسي مفاجأة كبيرة بفوزه على فريق أرسنال الإنجليزي بنتيجة 2/1 في الجولة الثانية من المباريات. وفي المباراة الأخرى في نفس المجموعة، تعادل آيندهوفن الهولندي مع إشبيلية الإسباني بنتيجة 2/2.

في ترتيب المجموعة الثانية، يتصدر لانس برصيد 4 نقاط، متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن أرسنال في المركز الثاني، بينما يمتلك إشبيلية نقطتين في المركز الثالث ونقطة واحدة لآيندهوفن في المركز الرابع.

في مباريات المجموعة الرابعة، فاز إنتر ميلان الإيطالي على بنفيكا البرتغالي بهدف دون رد، في حين تغلب ريال سوسيداد الإسباني على ريد بول سالزبورغ النمساوي بنتيجة 2/0.

بفضل هذه النتائج، يتصدر ريال سوسيداد المجموعة الرابعة مؤقتًا بأربع نقاط بعد تعادله مع إنتر ميلان في الجولة السابقة، فيما تجمع سالزبورغ ثلاث نقاط فقط من فوزه على بنفيكا في الجولة الأولى.

م.س/ أ.ح (أ ف ب، د ب أ، رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى