الاخبار

ضجة في إسرائيل حول علاقة غرامية بين أسير فلسطيني و5 سجانات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تواترت معلومات استخباراتية وصلت إلى فرع أمن المعلومات التابع لمصلحة السجون في فلسطين المحتلة تفيد بأن مجندة في الخدمة الإلزامية تعمل حارسة كانت على علاقة حميمة مع سجين أمني من سجن رامون خلال العام الأخير.

بينما طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس بعدم التسليم بصحة رواية الإعلام الإسرائيلي الذي ضج بقضية ادعى فيها الأمن الإسرائيلي أن أسيرا أمنيا فلسطينيا أقام علاقات “حميمة” مع خمس سجّانات إسرائيليات في “سجن ريمون”.

وقالت صحيفة القدس العربي أن إحدى السجانات التي تم التحقيق معها اعترفت بعلاقتها مع الأسير عن رضى، واعترفت على أربع سجانات أخريات كن على علاقة معه أيضا، وسيجري التحقيق معهن ، وبحسب الاعترافات، التي نتجت عن تحقيق داخلي أجرته مصلحة السجون، فإن الأسير المحكوم بالسجن المؤبد – لعلاقته بعملية أدت إلى مقتل إسرائيليين – كان بحوزته هاتف محمول ومن داخل زنزانته كان يتراسل مع السجانات ويتبادل معهن الصور.

وأعلنت مصلحة السجون أن الأسير الفلسطيني المتهم بإقامة علاقة مع السجانات نقل اليوم إلى التحقيق معه.

ورجح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس،  أن تكون القضية ملفقة، معتبرا أنها رواية للاحتلال، “وليس بالضرورة أن تكون صحيحة”، ورفع فارس شعار “لا للتسليم برواية الاحتلال” في ظل وجود كم كبير من المحاولات الاحتلالية التي تهدف إلى تشويه سيرة الأسرى وتقديمهم على أنهم منشغلون بالغراميات ، وختم أن السجان “يبقى عدوا ولن يكون في أي من الأوقات شخص نحبه”.

وشدد فارس على مسألة أن سلوك الاحتلال يعكس تعبيرا عنصريا، وتحديدا الإرهابي إيتمار بن غفير، “قصص من هذا النوع لن تظهر سوى عنصرية بن غفير فهو شخصية متطرفة وحاقدة ويقوم بكل ما من شأنه كسر إرادة الأسرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى