الاخبار

لماذا يتم رفض جواز السفر الالكتروني السوري في أربيل؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واجه بعض السوريين مشاكل تتعلق بجواز السفر الالكتروني السوري في مطار أربيل وفي السياق ذاته أوضح مصدر في وزارة السياحة السورية إن مشكلة عدم قبول جواز السفر الالكتروني السوري في أربيل لا يعود لرفضهم لجواز السفر السوري وإنما المشكلة لديهم تكمن في عدم تجهيز الآلية البرمجية لاستقبال جواز السفر الالكتروني الحديث.

وأشار المصدر في حديثه لموقع هاشتاغ سوريا إلى أن المعنيين في أربيل وعدوا بتعديل البرمجة لديهم لمعالجة هذا الأمر خلال أسبوع إلى أسبوعين كحد أقصى، و”حينها تعود جوازات السفر السورية الالكترونية للعمل بشكل نظامي فيها والدخول إلى أربيل دون أي مشاكل” حسب قوله.

ولفت المصدر إلى أن دولة الإمارات لم ترفض جواز السفر السوري الالكتروني ولكن أصبحت مدة الحصول على الفيزا أطول إلى أسبوع. في حين كان سابقاً يمكن الحصول عليها خلال ثلاثة أيام فقط ، موضحاً أنه بالنسبة لإمارة دبي فليس لديهم مشكلة مع جواز السفر السوري الجديد أو يُرفَض كما يشاع.

وبيّن المصدر أن جواز السفر الالكتروني الجديد أفضل بكثير من الجواز السابق لأنه يحتوي على معلومات مالكه بالتفصيل. في حين لم يكن هذا الأمر موجوداً في الجواز السابق ، ناهيك عن كونه متطور ولا يمكن تزويره.

يذكر أنه تم البدء بإصدر جواز السفر الالكتروني السوري الحديث في تاريخ 20 آب/ أغسطس من العام الجاري.. كما أن إصداره لم يؤثر على مالكي جوازات السفر غير الالكترونية التي لم تنتهي مدتها بعد. ليجددوه بعد انتهاء مدتها ويحصلون على الجواز الجديد الالكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى