الاخبار

لبنان: خطـ. ـف سوري على طريق المطار وأرسلوا مقطع فيديو لعائلته!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت شبكة “وينيه الدولة” اللبنانية  أن “عصابات إجرامية محترفة باتت تعمد إلى نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي لاستدراج النازحين السوريين” ، وذلك على خلفية  إقدام عصابة على خطف وتعذيب شاب سوري في لبنان وابتزاز ذويه لدفع مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراحه.

وأضافت الشبكة أن “تلك العصابات تحاول إقناع السوريين بوجود ممرات آمنة سريعة ومضمونة للانتقال إلى الدول الأوروبية مقابل بدل مالي زهيد قبل أن ينتهي بهم الحال في أتون عمليات خطف معقدة”.

وكمثال على ما تفعله تلك العصابات، كشفت الشبكة أن “الشاب السوري أ. ص. وقع في شباك عصابة خطف سورية لبنانية استدرجته من منزله على طريق المطار، لينتقل مع شخص مجهول بواسطة دراجة نارية إلى جهة مجهولة بعدما أبلغ رفاقه أنه ذاهب إلى أوروبا، ويختفي أي أثر له.

وبعد يومين من اختطافه تلقّت عائلته رسائل فيديو وصوراً تظهر أي. ص. وهو يتعرض للتعذيب والضرب مع رسالة تطلب فيها العصابة فدية مالية مقابل الإفراج عنه وإلا سوف سيتم تقطيع جسده.

كما أظهر أحد التسجيلات التي نشرتها الشبكة الشاب مقيداً بالسلاسل وجسده شبه عار، في الوقت الذي يقوم به أحد الخاطفين بجلده ، وبحسب المصادر، لم يتقدم أي من أفراد عائلة أيهم بشكوى إلى القوى الأمنية ضد العصابة وذلك بسبب عدم حيازتهم أوراق دخول قانونية إلى لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى