الاخبار

قاديروف يعين ابنته في منصب رفيع بالدولة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد أن ظهرت عائشة قاديروف 23 عاما كمصممه ازياء اسلامية منذ 5 سنوات واقامت العديد من العروض نسبت لدار الفردوس”التي كانت ترأسها والدتها “مدني موسايفنا ، أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف عن موافقته على تعيين ابنته عائشة (عائشات) قديروفا نائبة لرئيس حكومة الجمهورية.

وفي عام 2020 عينت عائشة ابنة الزعيم الشيشاني في منصب نائبة وزير الثقافة في البلاد قبل ان تحتل منصب الوزير بعد عامين وقد قامت بأداء أغنية من ألحانها تكريما للمقاتلين الشيشان المشاركين في الحرب الروسية على أراضي أوكرانيا.وقال والدها حينها “وزيرة الثقافة في جمهورية الشيشان عائشة قديروفا أسعدتني هي الأخرى .. غنتها هي بنفسها. تتحدث كلمات الأغنية عن الثبات والشجاعة والنبل والبطولة التي يبديها المحاربون الشيشان. دون أي مبالغة ، لأكون صريحًا، كلمات الأغنية مؤثرة وتجعلك تستمع بمشاعر عالية. بالتأكيد ، عائشة وضعت كل روحها في هذا النص والأداء”.

ووفقاً لوكالات الأنباء في العالم تزوجت عائشة قديروف عندما كانت في الـ 18 من العمر  ولم تفصح  عن اسم زوجها واكتفت بالقول إنه يبلغ من العمر 19 عامًا وأنه ابن صديق والدها

لا يُعرف الكثير عن حياة عائشة الشخصية ، باستثناء أنها ولدت عام 1998 في قرية Tsentoroy. درست في المدرسة حتى الصف السادس ، ثم انتقلت إلى التعليم المنزلي ودرست القرآن واللغة العربية لمدة تسع ساعات في اليوم وفي عام 2016 ، دخلت عائشة او عائشات كما يطلق عليها كلية الاقتصاد بجامعة ولاية الشيشان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى