الاخبار

زاخاروفا : “أستطيع تخيل بشار الأسد وهو ينفجر ضاحكاً”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعربت المُتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال ردها على تصريح المُتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، بقولها “إذا كان الرئيس بوتين يعتقد بأنه يمكنه التحمّل لفترة أطول منّا، فإنه مخطئ”.
وفي تعليق عبر قناتها على تطبيق “تلغرام”، كتبت زاخاروفا : “قالت المُتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إذا كان الرئيس بوتين يعتقد بأنه يمكنه التحمّل لفترة أطول منّا، فإنه مخطئ.. أستطيع أن أتخيّل كيف انفجر الرئيس السوري، بشار الأسد، ضاحكًا عند قراءته لهذه التصريحات”.
وأضافت زاخاروفا المزيد، متسائلة عما إذا كان هناك العديد من الأشخاص الصامدين في البيت الأبيض.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال الأزمة السورية التي اندلعت في عام 2011، أكد مسؤولو الولايات المتحدة في العديد من المرات على ضرورة إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، وتوقعوا أنه لن يصمد لفترة طويلة.
إلا أنه بعد مرور 12 عامًا على تلك التصريحات الأمريكية، فإن الرئيس الأمريكي الحالي قد تغيّر رأيه في الأمر مرتين، في حين يبقى الرئيس السوري بشار الأسد صامدًا.
وفي إحاطة صحافية أجرتها يوم الاثنين، قالت جان بيير : “إذا كان الرئيس بوتين يعتقد أنه يمكنه الاعتماد على تعب الغرب من دعم أوكرانيا، ويعتقد بأنه يمكنه التحمّل لفترة أطول منّا، فإنه مخطئ”.
وأعلنت المُتحدثة باسم البيت الأبيض أن واشنطن تمتلك الأموال اللازمة لتلبية احتياجات أوكرانيا على الصعيدين العسكري والإنساني، لكن هذه الأموال غير متاحة للدعم على المدى البعيد.
وأشارت إلى أن البيت الأبيض ما زال واثقًا من أن أوكرانيا ستحصل على الدعم الأمريكي اللازم، بالرغم من تصريحات رئيس مجلس النواب، كيفن مكارثي، بالمضي قدمًا في دعم كييف
RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى