نجوم و مشاهير

باسم ياخور يزور إدارة الهجرة .. ويكشف جهوزية 2 مليون جواز سفر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قام الفنان “باسم ياخور” بزيارة مبنى الهيئة العامة للهجرة والجوازات في العاصمة “دمشق”، حيث قام بفحص ومراجعة موضوع أزمة جوازات السفر داخل وخارج سوريا، حيث تم الكشف عن استعداد حوالي 2 مليون جواز سفر.

نشر “باسم ياخور” مقطع فيديو على قناته على “يوتيوب” خلال زيارته للمبنى ولقائه بأحد الضباط العاملين فيه، الذي أعلن عن بدء العمل بجواز السفر الإلكتروني منذ 20 أغسطس وتم إبلاغ السفارات في العالم بهذا الأمر لاعتماد الجواز الإلكتروني. كما أشار إلى أن الشريحة الإلكترونية فيه تحتوي على جميع المعلومات وتلبي مواصفات تقنية عالمية. وسيستمر التعامل بالجواز الورقي القديم مع إعلام حامليه بتاريخ وقف التعامل به.

أكد الضابط أن هناك شبكة تم ربطها بين إدارة الجوازات ومكاتب السفارات السورية في عدة دول، حيث تتولى مهمة الطباعة والتوزيع.

وفيما يتعلق بصعوبة حجز المواعيد عبر المنصة الإلكترونية، أشار الضابط إلى أن الضغط المكثف نتيجة ازدياد عدد الراغبين في الحصول على جواز سفر هو السبب في صعوبة الحجز، ودعا إلى عدم القلق مؤكدًا أن جميع الأشخاص سيحصلون على جوازاتهم عند توفرها.

بالنسبة لجودة بعض الجوازات وصعوبة قراءتها في المطارات نتيجة سوء الطباعة أو التشوهات على الصور والتفاصيل، أوضح الضابط أنه في حالة التشوه نتيجة لسوء الطباعة يمكن استبدال الجواز مجانًا، أما إذا كان التشوه ناتجًا عن سوء الاستخدام من قبل حامل الجواز فسيتعين عليه دفع رسوم التجديد وفقًا للإجراءات المتاحة.

من المتوقع حل أزمة جوازات السفر تدريجيًا بعد انتهاء موسم السياحة الحالي، وهناك جهود مستمرة لإيجاد حلاً جذريًا لهذه المسألة.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى