الاخبار

إسرائيل “تتهم” الجيش السوري بعدم احترام اتفاقيات عام 1974

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

زعم قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي أن الجيش السوري لم يلتزم باتفاقيات عام 1974 بعد أيام من إطلاق الدبابات الإسرائيلية قذائف تجاه مبان للجيش السوري.
وأشار الضابط الإسرائيلي خلال مقابلته مع هيئة البث الرسمية “كان” إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بتحذير الجيش السوري وبعد ذلك هاجم بنية تحتية تابعة له لمنع أي تهديد محتمل لإسرائيل.
وأشار إلى وجود ظاهرة مشابهة للتموضع الإيراني على الحدود في لبنان على الحدود السورية في هضبة الجولان، معبراً عن الاستعداد لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تحقيق هذا التموضع.
وأوضح أن هناك محاولات من قبل “الحزب” وإيران للوصول إلى هذا الموقع ومراقبة الأنشطة والتخطيط لهجمات ضد إسرائيل في الأوقات العادية وفي حالات الطوارئ، وأن مهمة الجيش الإسرائيلي تتعلق بالبحث عن هذه الجهات بالتعاون مع الجهات الاستخبارية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وجودهم في المنطقة.
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع السورية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أن إسرائيل نفذت غارات جوية على مواقع للقوات المسلحة السورية في محيط دير الزور شرقي البلاد، مما أسفر عن إصابة جنديين سوريين، وذلك حوالي الساعة 23:50 من مساء يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، وفقاً لمصدر عسكري في وكالة الأنباء السورية (سانا).
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى