نجوم و مشاهير

ابنة صباح الجزائري، تحمل الجنسية اللبنانية وانفصلت مؤخرًا عن خطيبها.. (صور)

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

الفنانة ترف التقي: مسيرة فنية ناجحة في الدراما السورية

ترف التقي هي فنانة لبنانية، شهدت تألقها في مجال الدراما السورية. وُلدت في بيروت في 28 أكتوبر 1997، وهي ابنة الفنانة السورية صباح الجزائري وخالتها الفنانة سامية الجزائري. بدأت ترف تطوير شغفها بالتمثيل منذ صغرها، حيث كانت ترافق والدتها في مواقع التصوير وتحلم بأن تصبح مثلها.

شهدت مشاركتها الأولى في الدراما السورية عام 2015 عبر مسلسل “دنيا” للفنانة أمل عرفة. لكنها قررت التفرغ للدراسة لبضع سنوات بعد ذلك. حصلت على شهادة البكالوريا وتخرجت من الجامعة اللبنانية الأمريكية في علم النفس قبل أن تعود إلى مجال التمثيل.

تألقت ترف التقي في العديد من الأعمال الدرامية، منها مشاركتها في مسلسلات مثل “حارة القبة” و”خريف العشاق” في موسم رمضان 2021. كما قدمت أدوارًا مميزة في مسلسلات أخرى مثل “ورد أسود” و”ولاد سلطان” و”حارس القدس”، حيث أثبتت موهبتها الفنية واستقلاليتها عن والدتها.

بالإضافة إلى أعمالها التلفزيونية، شاركت ترف في فيلم سينمائي واحد تحت عنوان “لآخر العمر” وقدمت أداء قويًا كقناصة في جيش الأسد.

على الصعيدين الشخصي والعاطفي، ترف التقي كانت مخطوبة إلى خالد الصفدي، لكنهما انفصلا في يناير 2021 بعد عدة سنوات من العلاقة. تحدثت ترف عن تجربتها العاطفية وتعرضها للخيانة في مقابلة مصورة.

بالإجمال، ترف التقي هي فنانة شابة موهوبة استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في عالم الدراما السورية بجدارة واستقلالية.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى