منوعات

هذا ما حدث معها بعد وجبة طعام منتهية الصلاحية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تشير تقارير إعلامية إلى أن امرأة برازيلية تعرضت للشلل بعد تناول وجبة طعام منتهية الصلاحية. وذكرت هذه التقارير أن دوراليس كارنيرو سوبريرا جويس، البالغة من العمر 47 عامًا، قضت أكثر من سنة في المستشفى بعد تناولها صلصة “البيستو” التي أدت إلى مرضها.

جويس أوضحت أنها اشترت هذه الصلصة في 31 ديسمبر 2021 وتناولتها في أواخر يناير 2022. وقالت إنها لم تجد تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة ولم يُقدم لها أي توجيهات بشأن التخزين عند شرائها. وأبلغت أنها أصيبت بمشكلات صحية قبيل تناولها الصلصة وشعرت بضعف في جسدها، وأصبح تنفسها صعبًا وشعرت بتنميل في لسانها. وعند وصولها إلى المستشفى، فقدت القدرة على التحكم في حركاتها وأصبحت مشلولة.

علاجها تضمن استخدام عقار مضاد للبوتولينوم وجلسات علاج طبيعي. واعتقد الأطباء أن التسمم الغذائي ناتج عن تلوث الصلصة ببكتيريا تنتج مادة سامة.

تجاوزت جويس عامًا كاملًا في المستشفى حيث خضعت لعلاجات يومية وصفتها بالمؤلمة. بعد ذلك، انخرطت في علاج فيزيائي مكثف لاستعادة الحركة في الجزء العلوي من جسدها.

بعد تجربتها الصادمة، أصبحت جويس حذرة أثناء شراء الطعام وتجنبت العودة إلى المتجر الذي اشترت منه الصلصة التي أثرت في صحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى