اخبار سريعة

عملية عسكرية أمريكية جديدة شمال سوريا.. ما تفاصيلها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) عن نجاح عملية في شمال سوريا حيث تم اعتقال أحد منسقي عمليات تنظيم “داعش”، الذي يُدعى “ممدوح إبراهيم الحاج شيخ”.

ووفقًا لبيان صادر عن “سنتكوم”، فإن القوات الأمريكية نفذت عملية ناجحة باستخدام طائرات مروحية في منطقة شمال سوريا في 28 سبتمبر 2023، حيث تمت العملية بنجاح وتم القبض على أحد منسقي تنظيم “داعش”.

يُشير البيان إلى أنه لم يتعرض أي مدني للإصابة أو القتل خلال هذه العملية.

يُذكر أن هذه العملية هي الثانية التي تقوم بها القيادة المركزية الأمريكية خلال أسبوع واحد، حيث تم في 23 سبتمبر 2023 إصدار بيان آخر يشير إلى أن القوات الأمريكية نفذت بنجاح عملية جوية بمروحية في منطقة شمال سوريا وألقت القبض على القيادي في التنظيم “أبو خليل الفدعاني”.

يجدر بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر في أكتوبر 2022 قرارًا يقيّد شروط استهداف قائمة من الدول بوسائل عسكرية مثل الغارات الجوية والطائرات المسيّرة أو العمليات القتالية لقوات الكوماندوز الخاصة. وقد استثنيت سوريا والعراق من هذا القانون. وأفادت شبكة “CNN” الأمريكية حينها بتصريح من مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية بأنه بموجب هذه الشروط الجديدة، يتعين تسمية الشخص المستهدف بالغارة، إلا أن السياسة الجديدة تمنح الرئيس السلطة في التخلي عن هذا الشرط وغيره من الشروط المسبقة إذا كان ذلك وفقًا لمشيئته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى