اخبار سريعة

سوريا: رجعت الشتوية..

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد الطقس تغيرات واضحة خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتصبح حول معدلاتها العادية أو أقل قليلاً لهذا الوقت من العام.

فيما يتعلق بالحالة الجوية المتوقعة، سيكون الجو في العموم بين الصحو والغائم جزئياً، ومن المتوقع أن يتحول إلى غائم على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، مما سيزيد من احتمالية هطول زخات من المطر مصحوبة بالرعد في بعض الأحيان. وفي المناطق الشرقية والبادية، من الممكن أن يكون الجو سديمياً مغبراً.

أما خلال الليل، فسيكون الجو مائلاً للبرودة في معظم المناطق، وبارداً في المناطق الجبلية. وسيشهد الغرب زيادة في نسبة الرطوبة صباحاً، مما قد يتسبب في تشكل ضباب خفيف في بعض أجزاء المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح معتدلة وتهب من الاتجاه الغربي إلى الاتجاه الجنوبي الغربي، مع هبات نشطة تصل سرعتها إلى أكثر من 70 كم في الساعة، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى.

بالنسبة للطقس يوم الأحد، من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة تدريجياً لتصبح أدنى من المعدلات المعتادة لهذا الوقت من العام في جميع المناطق.

سيكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر، خاصة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والمناطق الوسطى، بالإضافة إلى بعض المناطق الجنوبية حيث قد تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد في بعض الأحيان. وأما خلال الليل، سيكون الجو بارداً، خاصة في المناطق الجبلية، وقد يتشكل ضباب خفيف في بعض أجزاء المنطقة الوسطى.

وقد حذرت المديرية من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى، بالإضافة إلى خطر تشكل السيول في المنحدرات والوديان في المناطق الساحلية، وتأثير الرياح الغربية النشطة حيث قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم في الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى