اخبار سريعة

الكاتب والسيناريست السوري خالد خليفة في ذمة الله عن 59 عاما

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع بوفاة الكاتب والشاعر والسيناريست السوري خالد خليفة، الذي توفي عن عمر ناهز 59 عامًا.

خالد خليفة، الذي وُلد في حلب عام 1964 وتخرج في كلية الحقوق عام 1988، كان عضوًا في المنتدى الأدبي بالجامعة. قام بكتابة العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية، بالإضافة إلى بعض الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة والطويلة.

أصدر ست روايات، من بينها “مديح الكراهية” التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية العالمية في الإمارات عام 2008، ورواية “لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة” التي نالت جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأميركية بالقاهرة عام 2013.

من أبرز المسلسلات التي قام بكتابة قصتها وسيناريوها وحوارها، “سيرة آل الجلالي” و “هدوء نسبي” و “ظل امرأة”.

نعاه المخرج المصري خيري بشارة في تدوينة على موقع إكس قائلاً: “خبر يهبط كالصاعقة… كان خالد خليفة من أجمل الأصدقاء… باعت مشاغل الحياة بيننا كما فعلت المسافات والحرب… ومنذ وقت قصير فرحت للغاية حين بدأنا نتبادل ذكرياتنا الحلوة طامعين في تجديد العلاقة وإحياء الصداقة القديمة… فلترقد في سلام يا أجمل الكائنات”.

كما نعاه الأديب الكويتي طالب الرفاعي قائلاً: “كأن الموت ينتقي أحبابه، خبر صادم يا صديقي الغالي خالد خليفة، لا عزاء لساحة الرواية العربية. لروحك الطاهرة واسع المغفرة والرحمة الواسعة”.
سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى