نجوم و مشاهير

“نتفليكس” تثير غضب السعوديين بمسلسل جديد.. ما قصته؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عبّر عدد من المغردين السعوديين عن استيائهم من مسلسل كوميدي سعودي سيتم عرضه على منصة “نتفليكس” في الشهر القادم، ودعوا السلطات المحلية إلى إيقاف عرضه.

أثارت إعلان شبكة نتفليكس حول مسلسلها الكوميدي السعودي الجديد “جايبة العيد” جدلاً واسعاً بين الجمهور السعودي، حيث انتشر هاشتاغ “امنعوا العمل المسيء للسعوديين” على منصة تويتر.

وقد رفض العديد من المغردين عرض المسلسل بسبب محتواه، معتبرين أنه يسيء تصوير الفتاة السعودية ويظهرها بشكل غير لائق، وأنه لا يمثل المجتمع السعودي بشكل صحيح.

أحد المغردين طالب وزير الإعلام السعودي، سلمان الدوسري، بإيقاف عرض المسلسل بسبب مخاوفه من تأثيره السلبي على القيم والمبادئ السعودية وعلى الأجيال الشابة. وقد أشار الوزير إلى أن شبكة “نتفليكس” يجب أن تحترم مبادئ وقيم الشعب السعودي.

مسلسل “جايبة العيد” يروي قصة حب بين فتاة سعودية وشاب باكستاني، وكيف تواجه العائلة معارضتها لهذا الزواج. يتألف المسلسل من 4 حلقات ويجري أحداثه في مدينة جدة خلال عيد الفطر.

 

يجسد المسلسل شخصية رزان، وهي امرأة سعودية تعيش في المملكة المتحدة وتعود إلى جدة مع ابنتها للاحتفال بعيد الفطر. خلال هذه الزيارة، تكتشف عائلتها علاقتها السرية مع خطيبها البريطاني من أصل باكستاني، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث الكوميدية والدرامية.

المسلسل من تأليف نورا أبوشوشة وعلي العطاس، وإخراج سعيد زاغا، ويضم طاقما تمثيليا يشمل سمر ششة وحمزة حق وياسر السقاف وخالد الحربي وأماني إدريس وبتيل نبيل.

عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى