منوعات

ما هي مرتبة اللغة العربية بين أكثر 10 لغات تداولا في العالم؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اللغة تُعتبر أساسية في التواصل بين البشر، حيث يتحدث حوالي 8 مليارات شخص على وجه الأرض بما يقرب من 7118 لغة حية. وبالنظر إلى عدد المتحدثين بها، اكتسبت بعض اللغات مكانة عالمية. إليك قائمة بأكثر اللغات تحدثًا في العالم، بدءًا من المرتبة العاشرة وفقًا لموقع InsiderMonkey:

10- اللغة الأردية: تُتحدث اللغة الأردية من قبل حوالي 231.7 مليون شخص حول العالم، وهي اللغة الوطنية الرسمية لباكستان، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.

9- اللغة الروسية: يتحدث بها حوالي 255 مليون شخص، وتحتل المرتبة التاسعة بين أكثر 50 لغة تحدثًا في العالم، وكانت موطنها الأصلي هو الاتحاد الروسي.

8- اللغة البرتغالية: تنتمي اللغة البرتغالية إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية، ويبلغ عدد مستخدميها في العالم 263.6 مليون مستخدم، وهي اللغة الوطنية الرسمية للبرتغال.

7- اللغة البنغالية: يستخدم اللغة البنغالية حوالي 272 مليون شخص في جميع أنحاء العالم للتواصل وهي اللغة الرسمية في بنغلاديش، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.

6- اللغة العربية الفصحى: بوجود 274 مليون متحدث، تعد اللغة العربية الفصحى هي اللغة السادسة الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، وتنتمي إلى عائلة اللغات الأفرو – آسيوية، وقد نشأت في شبه الجزيرة العربية.

5- اللغة الفرنسية: يتحدث بها حوالي 309.8 مليون شخص في العالم.

4- اللغة الإسبانية: تُتحدث اللغة الإسبانية من قبل 559.1 مليون شخص على مستوى العالم، وتحتل المرتبة الرابعة وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية.

3- اللغة الهندية: يتحدث اللغة الهندية حوالي 609.5 مليون شخص في العالم، وتنتمي إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية، وهي أيضًا اللغة الرسمية في الهند.

2- لغة المندرين الصينية: يتحدث بها حوالي 1.1 مليار شخص حول العالم، وتنتمي إلى عائلة اللغات الصينية التبتية ونشأت في الصين.

1- اللغة الإنجليزية: يتحدث بها أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، وتنتمي اللغة الإنجليزية إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية، وقد نشأت في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى