منوعات

مفاجأة غير سارة.. تغير لون غلاف آيفون 15 بسبب لعرق والعطور!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد طرح شركة أبل، نهاية الأسبوع الماضي، هاتفها الجديد آيفون 15، بدأ العديد من محبي هذا النوع من الهواتف بتقييمه ومقارنته مع إصدار السنة الماضية آيفون 14، رغم عدم وجود الكثير من الاختلافات على مستوى الشكل.

خلال الساعات الأولى من طرح الهاتف اجتمع الكثير من محبي الهاتف أمام متاجر الشركة من أجل الحصول عليه فور إصداره، فيما انتشرت العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لردود الفعل وتجارب خاصة لاستخداماته.

من بين الملاحظات التي طرأت على آيفون 15 هو عدم اختلافه في الشكل عن آيفون 14 نسخة السنة الماضية من هواتف أبل، إلا أن أكثر ما لاحظه مستخدمو الآيفون هو اختلاف لون الهاتف فور ملامسته ليد مبتلّة أو متعرقة، وذلك يرجع إلى مادة التيتانيوم المصنوع منها الهاتف، الشيء الذي أكدته الشركة أن لون الهاتف يتغير مؤقتاً عند ملامسته الماء.
حسب موقع “indiatimes”، فبعد إصدار هاتف آيفون 15 بدأ مستخدموه ينتقدون تغير اللون الناتج عن المادة التي صنع منها الهاتف -التيتانيوم- ولو لفترة مؤقتة، الشيء الذي صرحت به الشركة المصنعة، فيما دعت إلى استخدام واقي الهواتف لحمايته من هذا التغيير على مستوى اللون.
اشتكى مستخدمو آيفون 15 من أن تغير لون الإطار المعدني للهاتف الجديد يحدث بشكل أساسي في منطقة الزوايا والأركان، كذلك لفتوا إلى أن المشكلة تكون أكثر شيوعاً في هواتف “آيفون 15 برو” باللون الرمادي الفلكي الذي يتميز به الهاتف هذه السنة.

لا يأتي تغير لون الإطار المعدني بسبب التلف أو الخدوش، بل بسبب رد فعل كيميائي بين المعدن والمواد الكيميائية الموجودة في جلد الإنسان أو في العطور أو الشامبو، كما أن هذه المشكلة لن تؤثر على جودة الجهاز، إذ عانت الشركة من المشكلة نفسها في بعض إصداراتها السابقة.

التحذير المسبق من شركة أبل
تناولت شركة أبل من قبل هذا الأمر، إذ قالت إن هيكل الهاتف المصنوع من مادة التيتانيوم، قد يظهر تغيرات مؤقتة في اللون عند تعرضه للزيوت الطبيعية من جلد المستخدم.
ورغم إشادة الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك بهيكل الجهاز المصنوع من التيتانيوم، وذلك في حفل الإطلاق يوم 12 من سبتمبر/أيلول 2023، مروجاً لفوائده المزدوجة مثل خفض الوزن وتعزيز المتانة، إلا أنه حذر من اختلافات الألوان المحتملة.

تنصح الشركة مستخدمي الهاتف من اتباع مجموعة الإجراءات لتقليل مشكلة تغير لون الإطار المعدني، مثل: تجنب حمل الهاتف في أثناء ممارسة الرياضة أو التعرق، وتجنب استخدام العطور أو الشامبو على الهاتف، بالإضافة إلى تنظيف الهاتف بانتظام باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة.

كما تؤكد الشركة على ضرورة استخدام واقٍ للهاتف من أجل ضمان عدم تغير لونه لمدة أطول، كما أنها تحميه من أية أعراض جانبية قد تؤثر على شكله الخارجي.
عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى