اخبار سريعة

الرئيس الأسد من بكين: التوجه شرقا ضمانة بالنسبة لسوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الاثنين إن الصين تلعب دورًا كبيرًا في استعادة التوازن العالمي. وأشار إلى أن التوجه نحو الشرق يمثل ضمانًا لسوريا من الناحية السياسية والثقافية والاقتصادية.

وفي لقائه مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ في بكين، شكر الأسد الحكومة الصينية على دعمها لسوريا خلال الحرب بشكل عام وخلال الزلزال بشكل خاص، سواء كان ذلك دعمًا إنسانيًا أو سياسيًا.

وأكد الأسد أن الصين تلعب دورًا كبيرًا في الساحة الدولية وفي استعادة التوازن العالمي.

وأشار إلى أن سوريا تمتثل اليوم أكثر للتوجه نحو الشرق، نظرًا لأنه يعتبر الضمانة السياسية والثقافية والاقتصادية بالنسبة لها، وهو مبدأ أساسي في السياسة السورية.

وأضاف الأسد أن الصداقة والثقة بين سوريا والصين مبنية على تاريخ مشترك ومبادئ ثابتة، وهذه المبادئ هي نفسها التي يمكن أن نستفيد منها في المستقبل.

وأعرب عن رأيه أن العلاقة بين البلدين يمكن أن تزيد قوة من خلال المبادرات الثلاث التي طرحها الرئيس شي جين بينغ لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية وإنشاء مشروعات استثمارية مشتركة ضمن مبادرة الحزام والطريق. وشدد على أن الكثير من دول العالم تتطلع إلى أن يصبح اليوان الصيني عملة دولية، خاصة مع استخدام الدولار كسلاح غربي ضد دول العالم.

تأتي هذه التصريحات في إطار زيارة رسمية للرئيس السوري وزوجته إلى الصين، حيث تم عقد قمة مع نظيره الصيني شي جين بينغ، وتوقيع ثلاث اتفاقيات استراتيجية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى