اخبار سريعة

موعد جديد لتشغيل العنفة الأولى في حرارية حلب.. هل ستحسن واقع الكهرباء؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حديثه لموقع “أثر”، كشف المهندس محمد حاج عمر، مدير عام الشركة العامة لكهرباء حلب، أن العنفة الأولى في محطة الطاقة الحرارية بحلب ستتوفر للخدمة في الشهر القادم بعد إكمال عمليات تجديد وتأهيلها بنجاح.

وأشار حاج عمر إلى أن تفعيل العنفة الأولى سيكون له تأثير إيجابي على إنتاج الكهرباء في سوريا، حيث ستسهم الكميات المولدة في تغذية الشبكة العامة، ومن ثم ستتم توزيعها على المحافظات بشكل مناسب.

وبالنسبة للوضع الكهربائي في مدينة حلب، أكد حاج عمر أن التغذية الكهربائية في المحافظة تظل مستقرة وأفضل من حالة الكهرباء في المحافظات الأخرى. وذلك بعد إجراء أعمال الصيانة على العنفة الخامسة وعودتها للخدمة في يوليو الماضي. وخلال إعادة تشغيل العنفة الخامسة، أُمر بزيادة إمدادات الكهرباء لمحافظة حلب، دون الكشف عن الكمية المحددة، وهذا يُعزى إلى تحسين استقرار الوضع بشكل كبير وتقليل انقطاعات الكهرباء الطويلة ومشاكل الأعطال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة. في السابق، كانت فترات التغذية الكهربائية في حلب تتراوح بين 4 و5 ساعات يوميًا.

لاحظ أيضًا أن المجموعة الخامسة التي تم تشغيلها العام الماضي خضعت لعمليات صيانة في منتصف شهر مايو الماضي لمدة شهر، بينما تم بدء عمليات التجريب على المجموعة الأولى في مايو أيضًا، وتأخر تشغيلها بسبب قضايا تقنية تم حلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى