اخبار ساخنة

مليونير أمريكي يبحث عن خوارزمية للخلود.. ما قصته؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تناولت مجلة “تايم” قصة رجل الأعمال الأمريكي برايان جونسون بوصفه “الرجل الذي يعتقد أنه يستطيع أن يعيش للأبد”. جونسون، البالغ من العمر 46 عامًا ومليونير في مجال التكنولوجيا، قام خلال السنوات الثلاث الماضية بجهود مكثفة لتحقيق هدفه في “إطالة عمره”.

وقد أنفق جونسون أكثر من أربعة ملايين دولار لتطوير نظام يسمى “بلوبرنت” يهدف إلى تقليل “العمر البيولوجي” لجسده. يعتمد هذا النظام على تحليل البيانات الطبية ويشمل تناول أدوية ومكملات غذائية تصل إلى 111 حبة يومياً، بالإضافة إلى أخذ عينات يومية واستخدام أجهزة مراقبة أثناء النوم.

جونسون يؤمن بأهمية النوم وقوته الصحية ويرى أن عدم الحصول على نوم كافٍ يمكن أن يكون مضرًا، ويعتقد أن تناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن يكون مضرًا أيضًا، ويسعى لتحويل جسده إلى “خوارزمية مضادة للشيخوخة”.

وفيما يبدو، يرى جونسون أن “الموت اختياري”، ويعتقد أن الاستفادة من مصادر خارجية للتحكم بجسده يمكن أن يساعده في تجنب تصرفات غير صحية.

يُشار إلى أن برايان جونسون هو الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا حيوية تُدعى “بيوتك”، وقد نجح في خفض عمره البيولوجي بمقدار 5 سنوات على الأقل من خلال برنامجه الصحي الصارم، الذي يكلف ملايين الدولارات سنوياً. جونسون كان قد باع شركته السابقة “برين تري” لشركة “باي بال” مقابل 800 مليون دولار في عام 2013.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى