اخبار سريعة

الدين الوطني الأمريكي يقفز إلى 33 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقًا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، تجاوز الدين القومي الأمريكي مبلغ 33 تريليون دولار لأول مرة في تاريخ البلاد يوم الاثنين الماضي. وأشارت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، خلال تصريحات إعلامية صادرة أمس، إلى أن الدين الوطني الأمريكي حاليًا يقترب من 33.04 تريليون دولار، ومع ذلك، أكدت أن الاقتصاد الأمريكي يسير في اتجاه مستدام.

وأبدت رضاها عن الوضع الاقتصادي في البلاد على الرغم من ارتفاع معدل التضخم وأسعار الفائدة. وأضافت أن هناك فرصة لتقليل العجز المالي بشكل أكبر، حيث اقترح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سلسلة من الإجراءات التي من شأنها تقليل العجز مع الاستثمار في الاقتصاد.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أنه يتعين الحفاظ على العجز تحت السيطرة، مشيرة إلى أن مسار الوضع المالي يُقيّم غالبًا بناءً على نسبة الفائدة الصافية كجزء من الناتج المحلي الإجمالي، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة، فإن هذه النسبة لا تزال معقولة بنسبة تقارب 1%. ولكن يجب أخذ الحيطة فيما نقوم به في المستقبل لضمان استمرارنا على هذا المسار المستدام.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي يعمل فيه الكونغرس الأمريكي على تمويل حكومة البلاد قبل نهاية سبتمبر/أيلول الحالي، لتجنب الإغلاق الحكومي المحتمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى