اخبار ساخنة

بعمر 19 عاماً.. كيف أصبح كليمنتي ديل فيكيو أصغر ملياردير في العالم؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كليمنتي ديل فيكيو، البالغ من العمر 19 عاماً، يتصدر قائمة أصغر مليارديرات العالم بثروة تبلغ 3.9 مليار دولار وفقًا لتقديرات مجلة “فوربس”.

ولد كليمنتي في ميلانو، إيطاليا، في 14 مايو 2004، واشتهر بسرعة في يونيو الماضي بعد وفاة والده، ليوناردو ديل فيكيو، الذي كان مؤسس شركة النظارات الفاخرة “لوكسوتيكا غروب”. وارث كليمنتي حصة بنسبة 12.5% في شركة دلفين القابضة، وهي الشركة التي كان والده يمتلكها والتي تتخذ من لوكسمبورغ مقرًا لها. يشارك في هذه الشركة أيضًا زوجة والده وستة من إخوته.

بالإضافة إلى استثماراته في “لوكسوتيكا غروب”، يمتلك كليمنتي حصصًا في شركة التأمين “Generali” وفي البنوك “Mediobanca” و”UniCredit” وفي شركة التطوير العقاري “Covivio”.

على الرغم من ثروته الكبيرة، إلا أن كليمنتي ليس لديه شهرة واسعة في الإعلام.

شركة “لوكسوتيكا” تأسست في عام 1961 وتوسعت بشكل كبير لتصبح مجموعة دولية تمتلك العديد من العلامات التجارية الشهيرة، بما في ذلك “راي بان” و”صن غلاس هات”.

ووفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، يبدو أن كليمنتي لا يمتلك أي مشاركة مباشرة في شركات والده. بالمقابل، اعتبر ابنه الأكبر، كلاوديو، أحد أكثر أبناء ليوناردو شهرة، حيث أُرسل إلى الولايات المتحدة في عام 1982 عندما كان عمره 25 عامًا وأدار أعمال “لوكسوتيكا” في الولايات المتحدة لمدة 15 عامًا.

ويعمل الابن الثاني ليوناردو، ليوناردو ماريا، كرئيس لمتجر التجزئة الإيطالي لشركة “لوكسوتيكا”، مع العلم أن هذا التقرير يُعد مصدر محدث حتى تاريخه.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى