اخبار سريعة

الدفاع الروسية تكشف أخطر حادث لطائرة أمريكية مع “سو-35” في الأجواء السورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن تقدم مسيرة من طراز MQ-9 التابعة لقوات التحالف الأمريكي بشكل ملحوظ نحو طائرة الجو الروسية من طراز “سو-35” في الأجواء، وتم اتخاذ إجراءات حاسمة لتجنب حادث تصادم محتمل.

وأفاد نائب رئيس مركز المصالحة، فاديم كوليت، أن الطيار الروسي قام باتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب لتجنب الاصطدام، مشيرًا إلى أن مسيرة استطلاع وهجوم MQ-9 اقتربت بشكل خطير من الطائرة الروسية “سو-35” التي كانت تقوم برحلة مجدولة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وأوضح كوليت: “في 16 سبتمبر عند الساعة 11:05، وعلى ارتفاع يبلغ حوالي 6700 متر، حدث تقارب خطير بين طائرة MQ-9 التابعة للتحالف الأمريكي في سوريا وطائرة “سو-35″ التابعة للسلاح الجو الروسي، حيث كانت الأخيرة في رحلة مجدولة على طول الحدود الشمالية لسوريا، ولكن الطيار الروسي أظهر مهارات عالية وسرعان ما اتخذ الإجراءات الضرورية لتفادي الاصطدام”.

وفيما يتعلق بالانتهاكات الأخرى التي تقوم بها طائرات التحالف الأمريكي ومسيراتها في الأجواء السورية، أشار كوليت إلى تسجيل 14 حالة انتهاك لبروتوكولات منع التصادم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف كوليت: “في منطقة التنف تم توثيق 5 انتهاكات في يوم واحد من قبل طائرتين من طراز إف-35 وطائرتين من طراز إف-16 وطائرة بدون طيار متعددة المهام من طراز MQ-1C تابعة للتحالف”.

وأوضح كوليت أن هذه التصرفات تعطل جهود الحفاظ على سلامة الطيران وتخلق ظروفًا خطيرة تزيد من توتر الوضع في الأجواء السورية.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى