صحة و جمال

إليك خمس نصائح لتخلص جسمك من سمِّ السكر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

السكريات تشبه الكحول فيما يتعلق بضرورة الانضباط والتحكم في تناولها. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الحلويات إلى آثار جانبية سلبية مثل الغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي والصداع والخمول، وهذا وفقًا لما ذكره موقع مجلة “فوكوس” الألمانية.
منظمة الصحة العالمية نصحت بأن نسبة السكر الحر في السعرات الحرارية اليومية للشخص لا تتجاوز عادة 10 في المئة. لذلك، في حالة تناول 2000 سعرة حرارية يومياً، يكون ذلك ما يعادل حوالي 50 غرامًا من السكر، وهذا يماثل تقريبًا كوبين من عصير البرتقال.
وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثير “سم” السكر على الجسم بشكل أسرع:
1.ليمون دافئ : خلط عصير ليمونة مع كوب من الماء الدافئ يمكن أن يشجع إنتاج الصفراء، التي تعزز من عملية حرق الدهون.
2.تجنب منتجات الألبان : هضم الحليب واللبن والقشدة والجبنة ليس سهلاً على الجسم مثل السكر. من الجيد تجنب تناولها في نفس الوقت مع السكر لتجنب إرهاق الجسم.
3.حمام بارد : غسل الرأس بالماء البارد ليس فقط منعشًا للجسم، ولكنه يعزز أيضًا عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تحسين الهضم والتخلص من السموم.
4.تجنب الملح : السكر والملح يمكن أن يشجعا بعضهما بعضًا. لتجنب الرغبة الشديدة في تناول السكر، من المهم تقليل استهلاك الملح.
5.الاستراحة من التمرين : لا تقم بتحميل جسمك المجهد بتمرين قوي عندما تكون ممتلئًا بالسكر. دع الجسم يرتاح، ويمكنك محاولة المشي بدلاً من ذلك.
DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى